موقع السلطة
الأربعاء، 29 مايو 2024 09:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السعودية تودع 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي التركي

أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي ورئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، مع محافظ البنك المركزي التركي كافجي أوغلو
أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي ورئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، مع محافظ البنك المركزي التركي كافجي أوغلو

أودعت المملكة العربية السعودية 5 مليارات دولار لدى البنك المركزي التركي من خلال الصندوق السعودي للتنمية، حسبما نشرت The National news.

ووفقًا للصندوق السعودي للتنمية، وقع أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، اتفاقية مع كافجي أوغلو محافظ البنك المركزي التركي، بناء على أوامر الملك سلمان آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان.

وأشار الصندوق، إلى أن إيداع المملكة للبنك المركزي التركي، يعد نصبا تذكاريا للتعاون القوي بين البلدين والروابط التاريخية، فضلًا عن التزام السعودية، بمساعدة جهود تركيا، لتعزيز اقتصادها وتعزيز التقدم الاجتماعي والتنمية المستدامة.

وأعلن موقع الهيئة التنظيمية التركي، أن إجمالي الأصول الاحتياطية للبنك المركزي التركي، انخفض بنسبة 2.6% إلى 125.3 مليار دولار في يناير 2023 مقارنة بالشهر السابق، كما انخفضت حيازات البنك المركزي من العملات الأجنبية بنسبة 10.9% إلى 67.2 مليار دولار، بينما نمت احتياطيات الذهب بنسبة 10.3% إلى 50.6 مليار دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن وديعة المملكة العربية السعودية تأتي بعد زلزال بقوة 7.8 درجة في 6 فبراير 2023، أعقبه أكثر من 7500 هزة ارتدادية وزلزالين لاحقين، مما تسبب في أسوأ كارثة تشهدها البلاد منذ أكثر من 80 عامًا.

البنك الأهلي
أسواق عربية المملكة العربية السعودية تركيا البنك المركزي التركي إجمالي الأصول الاحتياطية للبنك المركزي التركي حيازات البنك المركزي من العملات الأجنبية احتياطيات الذهب للبنك المركزي التركي
tech tech tech tech
CIB
CIB