موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 08:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تحذير هام وعاجل من عصير البطاطس.. تريند جديد يُثير القلق

-أضرار عصير البطاطس
-أضرار عصير البطاطس

تحدٍ جديد عبر تطبيق الفيديوهات "تيك توك"، خلال الفترة الأخيرة، أثار انتباه مجموعة من الأطباء حول العالم، للتحذير منه لما يحمل من أخطار قد تؤدي إلى الوفاة، وهو تناول عصير البطاطس النيئ، بزعم أنه يساعد في علاج التهاب الحلق.

وخلال التحدي يتم تناول عصير البطاطس النيئة من أجل علاج التهاب الحلق واللوزتين، الأمر الذي أثار إعجاب فئة كبيرة من المراهقين وصغار السن، وبالفعل بدأ عدد كبير في تطبيقه عبر حساباتهم الشخصي، إذ أطلق هذا التحدي عدد من المشاهير عبر "تيك توك".

عصير البطاطس

 

تناول عصير البطاطس النيئ

 

بعد ساعات قليلة من انتشار هذا التحدي القاتل، خرج أطباء من الولايات المتحدة وبريطانيا، يحذرون من هذا العصير النيئ الذي يؤثر على الصحة بشكل سلبي ولا يساعد في علاج التهاب الحلق كما زعم البعض.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأطباء قالوا إن عصير البطاطس يمكن أن يؤدي إلى الموت المفاجئ، كما أنه يشكل خطرًا على الكلى ويؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.

وأضاف الأطباء أن التهاب الحلق انتشر خلال الفترة الأخيرة في بريطانيا، وهو الأمر الذي أدى إلى إثارة القلق بين الجمعي، ودفع البعض من المواطنين إلى تجربة نصائح المشاهير عبر تطبيق "تيك توك"، والتي كان من ضمنها تناول عصير البطاطس النيئ.

عصير البطاطس

وظهر عدد من المشاهير عبر منصة "تيك توك"، وهم يتناولون عصير البطاطس على أنه يساعد في علاج التهاب الحلق، كما أنه نصحوا المتابعين بتناوله للمساعدة في هذا، ومنه مدونة الموضة البريطانية Allie Casazza، التي يتابعها أكثر من 12200 شخص، إذ أكدت أن هذا المشروب ساعد في علاج ابنتها من التهاب الحلق.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة عصير البطاطس أضرار عصير البطاطس تحذير من عصير البطاطس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB