موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شعبة مواد البناء تكشف أسباب ارتفاع أسعار الحديد

أخبار  أسعار الحديد
أخبار أسعار الحديد

كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أسباب زيادة ارتفاع سعر طن الحديد في الأسواق بقيمة 2000 جنيه.

وقال أحمد الزيني، في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، إن سعر طن الحديد الاستثماري يتراوح في المصانع ما بين 26 ألفًا و800 جنيه إلى 27 ألفًا، مشيرًا إلى أنه يباع للمستهلك بحدود 28 ألفًا للطن، مشيرًا إلى أن سعر طن الحديد بمصانع الحديد المتكاملة، يتراوح ما بين 29 ألفًا إلى 30 ألف جنيه.

وأضاف الزيني، أن بعض مصانع الحديد قللت حصص الوكلاء ما أنعكس على انخفاض حجم المعروض من الحديد بالسوق المحلي، منوهًا أن بعض المصانع لا تعمل بكامل طاقتها الآن لقلة الخامات المستورة من الخارج، مع التزام تلك المصانع بعقود التصدير.

انخفاض حجم المعروض من الحديد بالسوق المحلي

وأشار رئيس شعبة مواد البناء، إلى أن المصانع تستورد 90% من الخردة والخامات من الخارج، قائلًا إن زيادة إنتاجها مرتبط بتدبير العملة الأجنبية من البنوك لتعزيز الاستيراد، نافيًا إمكانية التوقع بأسعار الحديد في الفترة المقبلة.

وأكد أحمد الزيني، أن السوق يشهد حالة من الهدوء في مواد البناء، مضيفًا: حركة البناء قليلة والتجار تعاني من قلة الطلب على الحديد في الوقت الحالي.

وذكر أحدث تقرير صادر عن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، ارتفاع أسعار الحديد خلال شهر فبراير الجاري 2023 بمقدار 88.7% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي 2022، حيث سجل سعر طن الحديد في شهر فبراير الجاري 28500 جنيه للطن، في الوقت الذي سجل فيه خلال الشهر ذاته من 2022 نحو 15100 جنيه.

البنك الأهلي
اسعار الحديد في مصر اتحاد الغرف التجارية ارتفاع أسعار احمد الزينى الغرف التجارية سعر طن الحديد شعبة مواد البناء
tech tech tech tech
CIB
CIB