موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مصدر داخل الأولمبية: مرتضى منصور لن يصبح رئيسا للزمالك في المستقبل

مرتضى منصور
مرتضى منصور

مرتضى منصور، كشف مصدر داخل اللجنة الأولمبية، أن مرتضى منصور بات معزولا من رئاسة نادي الزمالك بقوة القانون، وأن لا أحد يمكنه اتخاذ قرار من شأنه مخالفة القانون واللوائح المنظمة للعمل داخل الأندية والهيئات الرياضية المختلفة.

وأكد المصدر، أن مرتضى منصور بات معزولا من رئاسة نادي الزمالك طبقا للمادة 41 من اللائحة الاسترشادية والتي تنص على زوال عضوية عضو مجلس الإدارة حال صدر بحقه حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية.

وتابع المصدر: "مرتضى منصور أيضا لن يستطيع الترشح في أي انتخابات للنادي مستقبلا وذلك طبقا للمادة 28 والتي تحدد الشروط الواجب توافرها في كل من قرر الترشح لشغل عضوية مجلس الإدارة ومن بينهما أن لا يكون قد صدر ضده أي أحكام نهائية بعقوبة جنائية أو بعقوبة جنحة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو قضي بشهر إفلاسه بحكم بات.

موضوعات ذات صلة

اللجنة الأولمبية

وقال المصدر إنه طبقا للقانون واللائحة فإن مرتضى منصور لا يحق له الترشح في انتخابات نادي الزمالك مستقبلا، بالإضافة لعزله من منصبه الحالي وإجراء انتخابات جديدة على منصب رئيس مجلس الإدارة.

وعلى جانب آخر، كشف النائب سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وضع نادي الزمالك عقب تأييد حبس المستشار مرتضى منصور.

وقال وهدان خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": “تم تكليفي بإدارة الزمالك يوم السبت الماضي، ولكن بعض الأعضاء طالبوا بتأجيل اتخاذ القرار لحين اجتماع المجلس بأكمله لتواجدهم مع بعثة الزمالك في تونس”.

وأضاف وهدان: أنا ضد أن يكون هناك تصويت لشخص ضد الآخر في المجلس في الفترة الحالية، بسبب أن هذه المرحلة ليس مرحلة انقسامات.

وتابع وهدان:"لو اختاروا أي حد هشتغل معاه، وأنا خدام لنادي الزمالك حبا في النادي وموقف النادي صعب في الدوري والبطولات الأخرى".

وأضاف وهدان: “أنا لم أحضر اجتماع المجلس بسبب وجوده خارج القاهرة، والمجلس سيختار من يسير الأعمال داخل النادي لحين خروج مرتضى منصور من السجن”.

وقال سليمان وهدان في تصريحات تلفزيونية: في شهر يوليو ومع انتخابات الزمالك سيزول مانع العقوبة السالبة للحرية لمرتضى منصور وسيكون من حقه العودة لرئاسة النادي.

وأكمل سليمان وهدان تصريحاته: توافقنا على اختيار اسم لتسيير الأعمال لمدة شهر والانتظار لحين عودة مرتضى منصور.

خطاب جديد من الرياضة إلى الزمالك

وأرسل مسئولو وزارة الشباب والرياضة خطابا جديدا إلى إدارة نادي الزمالك، طالبوا خلاله بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين بعد حبس رئيس النادي مرتضى منصور لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وطالب مسئولو وزارة الشباب والرياضة، بضرورة عقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماع طارئ، والإقرار بزوال عضوية مرتضى منصور في مجلس إدارة القلعة البيضاء، واختيار أحد أعضاء مجلس الإدارة للقيام بمهام رئيس النادي، حتى أقرب جمعية عمومية على أن يدرج بها بند الانتخابات التكميلية، مع تفعيل اللوائح والقوانين الخاصة بالقرارات المترتبة على حبس رئيس الزمالك.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
مرتضى منصور الزمالك اللجنة الأولمبية نادي الزمالك إنتخابات الزمالك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB