موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التموين: توريد 3.238 مليون طن قصب وإنتاج 334 ألف طن سكر

قصب السكر
قصب السكر

أعلنت شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، وصول نسب توريد قصب السكر إلى 3 ملايين و 238 ألف، منذ بدء ‏التوريد نهاية ديسمبر الماضي وحتى أمس.

وأوضحت الشركة، أنه تم إنتاج نحو 334 آلاف طن سكر من الكميات التي تم توريدها من المزارعين وجاري تكريرها وتعبئتها وتوريدها للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي ستقوم بدورها بطرحها في مخازن شركتي الجملة المصرية والعامة لتجارة الجملة بهدف توزيعها على المنافذ التموينية.

سعر التوريد

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، إنه تم رفع سعر توريد طن القصب الموسم الحالي بواقع 290 جنيها لتصل إلى 1100 جنيه، مقابل 810 جنيهات بالموسم الماضي بعد توجيهات الرئيس.

وأضاف المصيلحي، أنه يتم سداد مستحقات المزارعين خلال 15 يوما من التوريد، لافتا إلى أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر، وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلى 90% من استهلاكها.

اقرأ أيضاً تصل في أبريل.. «السلع التموينية» تتعاقد على 240 ألف طن قمح روسي بتخفيض 30%.. الغرفة التجارية: طرح 100 ألف طن دواجن مجمدة رئيس الوزراء: اعتماد أسعار المحاصيل عالميًا عند التوريد في حالة زيادتها ”مدبولي”: من الوارد مراجعة أسعار توريد إردب القمح وزارة التموين تعلن التعاقد على شراء 50 ألف طن أرز أبيض مستورد «غرفة الحبوب»: ارتفاع عدد المطاحن في البورصة السلعية لأكثر من 100 مطحن مخطط لإنشاء 72 صومعة بميناء شرق بورسعيد رئيس الوزراء يتابع إجراءات إنشاء منطقة لوجستية لتخزين القمح والزيوت توقعات بتراجع إنتاج السكر الهندي إلى 33 مليون طن ميناء دمياط يستقبل 42 ألف طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية إنتاج السكر الهندي يقفز 5.4% بالموسم الحالي 2022/2023 «التموين»: توريد محصول القصب يصل لـ3.2 مليون طن وإنتاج 310 ألف طن سكر

من جهته، أكد اللواء ‏عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، أن مصانع السكر تعمل بكامل طاقتها لاستقبال ما يقارب الـ8 ملايين ‏طن قصب سكر هذا الموسم، لإنتاج 850 ألف طن سكر.

البنك الأهلي
التموين قصب السكر إنتاج السكر موسم التوريد شركة السكر والصناعات التكاملية سعر التوريد
tech tech tech tech
CIB
CIB