موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شعبة الدواجن: الفراخ المجمدة المستوردة لن تباع إلا داخل منافذ التموين

موقع السلطة

أكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن الدواجن المجمدة المستورة حديثا سيتم طرحها بتخفيضات تصل إلى 35%، وفقا للظروف الحالية وقرب شهر رمضان المبارك.

 

الفراخ المجمدة المستوردة

 

وأضاف "السيد"؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأربعاء، أنه سوف يتم طرح 100 ألف طن دواجن مجمدة، مشيرا الاستيراد جاء نتيجة لضغط واقتراب شهر رمضان المبارك، والحاجة لطرح دواجن بأسعار مخفضة.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن خلال شهر مارس المبارك سوف تتراجع بشكل كبير؛ نتيجة المعروض الزائد، مؤكدا أن الدواجن المستوردة لن تباع إلا من خلال منافذ وزارة التموين.

وكشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الزراعات التعاقدية.

 

وصول الأعلاف

 

وقال سعد إن الحكومة ستحدد سعر ضمان لـ 4 زراعات تعاقدية؛ لشراء الطن من الذرة البيضاء والصفراء وفول الصويا وعباد الشمس؛ من أجل توفير الأعلاف؛ بعد تشجيع الفلاح المصري على زراعتها.

وأضاف سعد أن الدولة المصرية ستحصل على محاصيل هذه الزراعات؛ إن أراد الفلاح ولا إجبار في عملية توريدها، بسعر الضمان؛ ليتم دفع سعر ضمان 9 آلاف جنيه للطن فيما يخص الذرة الشامية البيضاء، و9500 جنيه لطن الذرة الشامية الصفراء.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، أنه سيتم وصول 50 ألف طن ذرة صفراء يوم السبت أو الأحد المقبلين، وطرحها في البورصة السلعية، وهناك 60 ألف طن آخرين خلال أسبوع عقب ورود الكمية الأولى؛ من أجل دعم صغار مربي الدواجن، وتشجيعهم على الإنتاج.

ونوه سعد إلى أنه جاري التعاقد على استيراد كميات مناسبة من الصويا؛ من خلال هيئة السلع التموينية؛ من أجل دعم صغار مربي الدواجن، أيضًا، وطرحها في البورصة السلعية.

 

البنك الأهلي
الدواجن أهل مصر شعبة الدواجن الفراخ المجمدة الفراخ المجمدة المستوردة
tech tech tech tech
CIB
CIB