موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نائب رئيس الهلال السوداني: «كاف» يريد منح دوري الأبطال لأندية بعينها

الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

أكد محمد إبراهيم العليقي نائب رئيس نادي الهلال السوداني، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدير المسابقات القارية من برج عاجي وذلك في رد فعل على قرار «كاف» بحظر حضور الجماهير لمباراة فريقه أمام الأهلي، في ملعب الجوهرة الزرقاء.

وأشار العليقي إلى أن قرار «كاف» يخضع لأجندة تخدم أندية معيّنة للفوز بالبطولات.

وقال العليقي في تصريحات تلفزيونية لشبكة «بي إن سبورتس»: "مسئولو الاتحاد الإفريقي يريدين منح البطولات لأندية بعينها أو أنهم جالسون في برج عاجي.. «كاف» حرم 30 مليون سوداني من مشاهدة مباراة فريقهم أمام الأهلي".

وأضاف: "لم أتفاءل خيرًا بعد علمي بوقوع الهلال في مجموعة واحدة مع الأهلي والجميع يعرف من هو، وصن داونز الجنوب إفريقي، ومعروف تابع لمن، للأسف تكرر نفس الأمر بنفس الأشخاص".

وواصل نائب رئيس الهلال حديثه: "نفسر ما حدث أن هناك أجندة داخل «كاف»، لإهداء البطولات لأندية بعينها، ولأندية ذات ثقل إداري".

واختتم العليقي، تصريحاته قائلًا: "كان يجب على الاتحاد الإفريقي، منح الأندية فترة سماح لمدة عام أو اثنين من أجل توفيق أوضاعها بخصوص الملاعب، بدلًا من منحهم مهلة لشهرين أو ثلاثة، خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب في القارة الإفريقية".

وكان الهلال السوداني، قد أعلن أول أمس الأربعاء، إقامة مباراة فريقه أمام الأهلي، في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، دون حضور جماهيري، حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وقال النادي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: " الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» يخاطب الهلال رسميًا متمسكًا بقراره السابق القاضي بحظر التواجد الجماهيري في الملعب في الجولة القادمة من دور المجموعات الإفريقية".

وسبق للاتحاد الإفريقي، أن حظر حضور جماهير الهلال، لمباراة الفريق أمام الأهلي، بأم درمان، في دور المجموعات من النسخة السابقة لدوري الأبطال، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وسيحل الأهلي، ضيفًا على الهلال، في الثالثة من عصر السبت المقبل، بملعب (الجوهرة الزرقاء)، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا.

البنك الأهلي
محمد إبراهيم العليقي الهلال السوداني الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاهلى بي إن سبورتس صن داونز دورى ابطال افريقيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB