موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 05:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ما هي قصة الاسراء والمعراج؟.. تعرف على تفاصيل الرحلة

موعد ليلة الإسراء والمعراج
موعد ليلة الإسراء والمعراج

مع بداية العد التنازلي على موعد ليلة الإسراء والمعراج التي توافق 27 رجب، أي يوم السبت 18 فبراير المقبل، ربما يبحث الكثير من الأشخاص عن ماهي قصة الإسراء والمعراج، ففي التقرير التالي سوف نعرض قصة الإسراء والمعراج، والتي يمكن أن نحكيها للأطفال من أجل معرفة كيف فرضت الصلاة، وماذا حدث للرسول صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة.

 

ما هي قصة الاسراء والمعراج؟

وفي السطور التالية سوف نجيب بشكل مختصر عن ما هي قصة الاسراء والمعراج، ففي هذه الليلة أسرى الرسول صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ففي كتاب الله العزيز القرآن الكريم يقول في سورة الإسراء: «سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير».. صدق الله العظيم.

 

قصة الاسراء والمعراج للأطفال مكتوبة

وعن قصة الاسراء والمعراج للأطفال مكتوبة، فإن هذه الليلة كان في السنة الـ 10 من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم، ففي هذه الليلة كانت بمثابة اختبار حقيقي لمدى إيمان المسلمين، فقد أسرى الله سبحانه وتعالى بنبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام من المسجد الحرام في شبه الجزيرة العربية وتحديدا مكة، إلى المسجد الأقصى في فلسطين، ففي هذه الليلة رأى النبي عجائب قدرة الله.

موعد ليلة الإسراء والمعراج

كما كانت هذه الليلة بعد عام فقد فيه النبي صلى الله عليه وسلم زوجته السيدة خديجة رضى الله عنها، وكذلك عمه، كما تعرض لإيذاء من قبيلة قريش، لتأتي هذه الرحلة تفك كرب النبي صلى الله عليه وسلم من الحزن الذي يعيش فيه.

 

مشاهد الإسراء والمعراج الصحيحة

ومن مشاهد الإسراء والمعراج الصحيحة، فإن سيدنا جبريل عليه السلام، نزل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وكان معه البراق، ليركب عليه الرسول صلى الله عليه، وينطلق من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وعندما وصل سيدنا محمد إلى المسجد الأقصى صلى بالأنبياء إماما، مما تشير هذه الصلاة إلى وحدة الدعوة بين جميع الأنبياء والرسل على الأرض.

وثم عرض النبي صلى الله عليه وسلم إلى السماوات العليا، وكان سيدنا جبريل يطلب إذن بالدخول عند كل سماء، فيسمح له بترحيب شديد من قبل الملائكة بالنبي صلى الله عليه وسلم، وإليكم ترتيب الأنبياء الذين قابلهم النبي صلى الله عليه وسلم:

السماء الأولى قابل النبي صلى الله عليه وسلم سيدنا آدم عليه السلام أما في السماء الثانية قابل سيدنا عيسى ويحي عليهما السلام وفي السماء الثالثة التقى سيدنا محمد، يوسف عليه السلام أما في السماء الرابعة كان هناك سيدنا إدريس عليه السلام وفي السماء الخامسة كان هناك سيدنا هارون أما في السماء السادسة التقى بسيدنا موسى عليه السلام.وأخيرا السماء السابعة التقى بخليل الرحمن سيدنا إبراهيم عليه السلام.ثم صعد سيدنا جبريل عليه السلام بالنبي، إلى سدرة المنتهى، وتعد هذه شجرة عظيمة الحجم والقدر.

البنك الأهلي
الإسراء والمعراج أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB