موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 07:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

في غضون أسابيع.. مشروب خارق لحرق الدهون الحشوية

موقع السلطة

أظهرت دراسة أن نوعًا معينًا من الشاي لا يخفض الدهون الحشوية فحسب ، بل أيضًا مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر ويمكن أن يحدث فرقًا أيضًا.

يعد النظام الغذائي هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الدهون الحشوية ويعد التقليل من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والسكر والدهون المشبعة إحدى طرق إنقاص الوزن ولكن ما تشربه يعد الشاي الأخضر هو أحد المشروبات التي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون الحشوية و هي دهون البطن التي تلتف حول أعضاء البطن" ويشار إليها أحيانًا باسم "الدهون المخفية" لأنها مخزنة في أعماق جسمك وقد يصعب تمييزها.

أمراض القلب والسكري

وفقا لموقع اكسبريس قد تسبب الكثير من الدهون الحشوية في حدوث مشاكل صحية مثل آلام أسفل الظهر وأمراض القلب والسكري."

أوصى على وجه التحديد باستبدال الشاي العادي إما بشاي ماتشا الأخضر أو ​​الشاي الأخضر أو ​​شاي النعناع.

"بدلاً من تناول فنجان القهوة العادي ، حاول التحول إلى شاي الماتشا الأخضر - وجدت دراسة أن المغذيات الرئيسية - كاتشين - ساعدت في تقليل الدهون الحشوية في المشاركين ، بالإضافة إلى الدهون الكلية في الجسم.

"إذا لم تكن شاي الماتشا مناسبًا لك ، فجرب كوبًا من الشاي الأخضر أو ​​النعناع للمساعدة على الهضم والتمثيل الغذائي."

يزيد تناول المشروبات المشهورة يومياً من خطر الإصابة بالدهون الحشوية بنسبة 76٪كجزء من البحث ، تم إعطاء 240 رجلاً وامرأة يعانون من "السمنة الحشوية من نوع الدهون" الشاي الأخضر بمستويات مختلفة من الكاتيكين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.

وخلصت إلى أن أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر الذي يحتوي على 583 ملغ من الكاتيكين (الكمية الأعلى) شهدوا انخفاضًا أكبر في الدهون.

البنك الأهلي
الدهون الحشوية مؤشر كتلة الجسم زيادة الدهون الحشوية انقاص الوزن
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB