موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

حلمي بكر يغادر المستشفى بعد معاناة استمرت 3 أسابيع بسبب ضعف القلب

حلمي بكر
حلمي بكر

كشفت نقابة المهن الموسيقية أخر تطورات حالة الموسيقار حلمي بكر، بعد معاناته من المرض ومكوثه في العناية المركزة طيلة الثلاثة أسابيع الماضية.

 

خروج حلمي بكر من المستشفى

 

وقال الدكتور محمد عبد الله في تصريح خاص، ان الموسيقار حلمي بكر غادر المستشفى اليوم، وهو الان في منزله وبحالة صحية جيدة.

يشار إلى ان الفنانة لطيفة، نشرت مؤخرا صوراً لها من زيارتها للموسيقار حلمي بكر في المستشفى، للإطمئنان عليه بعد معاناته من المرض خلال الفترة الماضية.

 

تطورات حالة حلمي بكر

 

وكتبت لطيفة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك:"سعيدة جداً إني اطمنت على الفنان الكبير حلمي بكر و بطمنكوا هو بخير و قريب جداً هيكون معانا برة المستشفى أن شاء الله".

وكان الدكتور محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، كشف آخر تطورات الحالة الصحية للموسيقار حلمي بكر، بعد معاناته الأخيرة.

وقال متحدث نقابة الموسيقيين في تصريح خاص، إن حلمي بكر مازال في غرفة العناية المركزة، ويعاني من ضعف في عضلة القلب بجانب تورم في القدمين بسبب المياه المتراكمة فيهما".

وتابع أن الأطباء المعالجين له يضعونه تحت الملاحظة الشديدة، وطلب من جمهوره ومحبيه الدعاء له لتخطي هذه المحنة.

 

مسيرة حلمي بكر

 

حلمي بكر من مواليد عام 1937 في حي حدائق القبة بالقاهرة، لأب يهوى الموسيقى مما أثار عليه غضب عائلته، تخرج بكر في المعهد العالي للموسيقى العربي، وعمل كمدرس موسيقى عقب تخرجه بإحدى المدارس الحكومية، وفي هذه الآونة التحق بالقوات المسلحة المصرية لأداء الخدمة العسكرية، وتصادف أن جاءت المطربة الراحلة (وردة) لإحياء إحدى حفلات القوات المسلحة، فاستمعت لبعض ألحانه فأعجبتها وصممت على تقديمه إلى (محمد حسن الشجاعي) مدير الإذاعة المصرية في تلك الفترة.

وكانت أول أغنياته كملحن هي (كل عام وانتم بخير) للمطرب (عبداللطيف التلباني) بعد لحن بكر توالت ألحانه لكل من: (ماهر العطار، نجاة الصغيرة، محمد الحلو، على الحجار، مدحت صالح، .. وغيرهم).

كما لحن بكر حوالي 48 مسرحية غنائية، من أشهرها: (سيدتي الجميلة، حواديت، موسيقى في الحي الشرقي)، ونال حلمي بكر عددًا من الجوائز والتكريمات، من أهمها: أحسن ملحن عربي من رئيس الوزراء السابق (فؤاد محي الدين) عام 1975، وجائزة التفوق من وزير الإعلام السابق (صفوت الشريف).

وتزوج حلمي بكرة نحو 9 مرات، ومن أشهر زيجاته: الفنانة (سهير رمزي)، والمطربة التونسية (عُليّا)، وراندا ابنة خالة الفنانة السورية (أصالة).

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
حلمي بكر الموسيقار حلمي بكر أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB