موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 03:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دعاء العشر الأواخر من رجب.. رددها حتي نهاية الشهر

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

دعاء العشر الأواخر من رجب, يستحب التقرب إلي الله سبحانه وتعالي بالأعمال الصالحة في هذه الأيام المباركة، ويعد شهر رجب من أفضل الأشهر الهجرية التي تحدث النبي صلي الله عليه وسلم عنها ومميزها عن باقي الأشهر، لأنه كان يختلط عليهم في القديم نظراً لتسميته بأكثر من إسم فقال عن هذا الشهر " رجب مضر ".

دعاء شهر رجب - أهل مصر

دعاء شهر رجب

يستحب ترديد دعاء شهر رجب، فقد ورد عن النبي أنه قال " اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ".

 

معجزات شهر رجب

 

الإسراج والمعراج من أبرز معجزات شهر رجب، حيث أسري الله سبحانه وتعالي بالنبي من المسجد الحرام إلي المسجد الأقصي، ومنه عرج إلي السماوات العليا حتي وصل إلي سدرة المنتهي، وأنزل الله سبحانه وتعالي قران يتلي وسورة أسماها بسورة " الإسراء ".

 

دعاء العشر الأواخر من رجب

 

يكثر البحث عن دعاء العشر الأواخر من شهر رجب في هذه الأيام ومنها:

- اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

- اللهم يا مطّلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، اسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كلّ شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود.

- اللهم أسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج.

- اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد، و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
دعاء شهر رجب دعاء العشر الأواخر من رجب الإسراج والمعراج دعاء العشر الأواخر من شهر رجب دعاء العشر الأواخر أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB