موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم للأندية، وائل رياض يتوقع نتيجة الأهلي أمام ريال مدريد

الأهلي،
الأهلي،

كأس العالم للاندية، أكد وائل رياض مدرب منتخب مصر الأوليمبي، أن شعور اللعب في كأس العالم للأندية مختلف تمامًا، عن أي بطولة آخرى، مبديا تفاؤله الشديد بقدرة الأهلي على الصعود لنهائي كأس العالم للاندية، بل وإمكانية التتويج باللقب، عطفًا على النتائج المميزة للمنتخبات العربية في مونديال قطر 2022.

وقال رياض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "شاركت في العديد من البطولات مع الأهلي، لكن هناك شعور مختلف بالمشاركة في بطولة دولية تحت تنظيم الفيفا، لعبت مع الفريق الأحمر في بطولتي 2005 و2006 في اليابان، هذه الأمور تشعرك بقيمتك كلاعب كرة قدم".

وأضاف: "الفرق التي واجهها الأهلي هي فرق فازت ببطولات قارية، وبعض المنافسين يحاولون التقليل من قيمة مونديال الاندية أمر غريب، ولن يشعر بأهميتها إلا من تواجد فيها".

دعم الجماهير المغربية للاهلي

وواصل: "الأهلي لعب في البطولة ولم يتوج ببطولة إفريقيا، ومن الوارد أن يتوج بطلًا للعالم، والأمر الثاني أن اللاعبين مستمتعين بالأجواء والملاعب في المغرب أكثر من رائعة، هناك بنية تحتية واهتمام جماهيري كبير، ودعم الجماهير المغربية للأهلي شئ عظيم للغاية".

وزاد: "عجبني جدا كولر وتدخلاته الفنية الرائعة في المباريات الماضية أمام أوكلاند سيتي، وسياتل ساوندرز، وكذلك التغييرات التي قام بها في قلب الأمور لصالح المارد الأحمر".

فريق الكرة بالنادي الأهلي، فيتو

تطور مستوى لاعبي الأهلي

كأس العالم للاندية، وحول مستوى لاعبي الأهلي، علق شيتوس قائلًا: "تطور مستوى اللاعبين لابد أن يكون فيه استمرارية، وأفشة لديه انتاجية كبيرة في الملعب، لأن إمكانياته تسمح له بذلك، ومارسيل كولر أخذ وقتًا لمعرفة إمكانيات اللاعبين، وأفشة بدأ يغير من طريقة لعبه، وأي لاعب محترف يجب أن يتكيف على الأدوار التي تُطلب منه، وهذا هو الفرق بين اللاعب الدولي واللاعب المحلي".

وبسؤاله عن مواجهة ريال مدريد أمام الأهلي في كأس العالم للاندية، قال: "هناك طموحات كبيرة بإمكانية تحقيق إنجاز كبير، خصوصًا بعد النتائج العربية في كأس العالم 2022 بقطر، بعد وصول منتخب المغرب إلى المربع الذهبي، والتنظيم الخططي سلاح المارد الأحمر أمام الريال".

مواجهة الأهلي وريال مدريد في 2001

وتابع: "اتذكر محاضرة جوزيه، قبل مواجهة الأهلي أمام ريال مدريد 2001، عندما قال لنا، لو سألنا أي مشجع عن نسبة مكسبنا امام الريال فهي 1%، وأننا لا نريد الخسارة 5 أو 6، لكن نريد الاستمتاع فقط في الملعب، وهو ما حدث وقدمنا مباراة كبيرة بعد إزالة الضغوط، ولعبت نصف ساعة على روبرتو كارلوس وأضاعت انفراد بشكل غريب، لعبت المباراة بعد عودتي من الأرجنتين في كأس العالم للشباب.. مانويل جوزيه كان يثق في قدراتي كثيرا".

وأكمل: "محمد هاني لاعب جيد وأعرفه جيدا منذ أن كنت في اللجنة الفنية بالنادي الأهلي، وقمت بترشيحه للانضمام للفريق الأول، وهو لاعب مميز يثبت حضوره دائما في البطولات الكبرى".

وأتم: "أتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بنتيجة 1 - 0، والصعود لنهائي كأس العالم للاندية".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
كأس العالم للأندية أخبار كأس العالم للأندية بالمغرب الأهلي ريال مدريد اخبار مباراة الاهلي وريال مدريد اخبار الأهلي وائل رياض
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB