موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بارد خلال الليل.. تفاصيل حالة الطقس من السبت إلى الجمعة المقبل

  الطقس
الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الخبراء، عن حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة المقبل، حيث يسود البلاد طقس بارد في الصباح الباكر، ومعتدل الحرارة خلال النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، وذلك اعتبارًا من غدٍ الأحد، وحتى الجمعة المقبلة.

حالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة

ويتوقع خبراء الطقس، أن يسود جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، طقس مائل للدفء، وبارد خلال الليل، على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى، وشديد البرودة، على جنوب البلاد.

ونوهت الهيئة خلال بيانها، بأن هناك فرصًا لتكوّن الصقيع، على المزروعات، في وسط سيناء، وجنوب البلاد، مع فرص لتكون الثلوج، على قمة جبل موسى، وسانت كاترين.

أخبار الطقس حتى الجمعة المقبل

وغدًا الأحد، تسود فرص لسقوط أمطار متوسطة، بنسبة حدوث من 30 إلى 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، وتنشط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومدن القناة، وشمال سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

اضطراب في الملاحة البحرية

ويحدث اضطراب في الملاحة البحرية، خلال المساء، على غرب البحر المتوسط، وسرعة الرياح، تتراوح بين 50 و70 كم/س، وترتفع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار.

فيما يشهد الاثنين، فرصًا لسقوط أمطار متوسطة، بنسبة حدوث 50 إلى 60% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، فيما يسود مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، ووسط سيناء، فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 50% تقريبًا، وذلك على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح أيضًا، على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، على سيناء، وشمال الصعيد، وشمال محافظة البحر الأحمر، وذلك على فترات متقطعة.

ويحدث اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، وسرعة الرياح، من 60 إلى80 كم/س، وترتفع الأمواج ما بين 3 إلى 5 متر.

ويوم الثلاثاء المقبل، يسوده فرص لسقوط أمطار متوسطة، بنسبة حدوث من 50 إلى 60% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، فيما تكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، ووسط سيناء، على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، وسرعة الرياح ما بين 60 إلى 80 كم/س، وترتفع الأمواج من 3 إلى 5 متر.

الأربعاء المقبل يسوده أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

أما يومي الخميس والجمعة المقبلين، يسودهما نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

البنك الأهلي
أرصاد الجوية حالة الطقس حالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة الطقس خبراء الطقس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB