موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

رئيس تحرير موقع لوديالوج: السيسي أنقذ مصر من الإخوان.. فيديو

موقع السلطة

كشف المؤرخ والكاتب الفرنسي رولان لومباردي، رئيس تحرير موقع لو ديالوج، أن هناك تشابه في شخصية الرئيس السيسي وبونابرت، لافتًا إلى أن الشعب المصري أصيب بصدمة من الفوضى التي خلفتها جماعة الإخوان خلال أحداث 25 يناير.

وقال الكاتب الفرنسي، خلال لقاء ببرنامج "العاشرة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من القادة القلائل في المنطقة الذي استطاع محاربة الفساد والإسلام السياسي معًا، لافتًا إلى أن مصر دولة مهمة جدًا والأقرب والأكبر في العالم العربي لافتًا أي أن دورها السياسي مهم في العالم سواء الثقافي والسياسي والعسكري والدبلوماسي.

وفي وقت سابق قال رئيس تحرير موقع لو ديالوج الفرنسي، كان لابد من توضيح كافة الأحداث وقررت أن أعرض رؤية مصر والتي تعتبر رؤية مختلفة عن ما نراه في الغرب وكل ما يتم طرحه على الساحة.

وتابع الكاتب الفرنسي، نحن في الغرب نحلم أن تطبق الديمقراطية التي نعيشها في كافة دول العالم متابعا، أن هناك أشياء كثيرة تذاع في فرنسا عن الشرق الأوسط غير حقيقية.

وأوضح رولان لومباردي، قررت أن أقل ما رأيته في مصر بنفسي عن الفترة الحرجة بعد أحداث 25 يناير

وأكد، أن ظهور القوات المسلحة أنقذ مصر من دمار شامل في جميع المجالات وليس المجالات السياسية فقط.

وردًا على سؤال مذيع البرنامج " لماذا شبهت الرئيس عبد الفتاح السيسي بالزعيم الفرنسي نابليون بونابرت، قال إن عمله كباحث أن يعمل على رصد هذه الأحداث، والمقارنات بين الشخصيات التاريخية وأن كل ما كتبه هي تجارب استمع لها من خلال الناس ومن خلال الواقع المصري لأنه لابد عندما أنقل الحقيقة للمواطن الفرنسي يجب أن أقول الحقيقة ومن واقع المعايشة الحقيقية للأحداث".

ولفت إلى أن الرئيس السيسي من الرؤساء التاريخيين في المنطقة وتحدث في أشياء لم يتحدث عنها قادة من قبله مثل الفساد المستشري في المنطقة وتنظيمات الإسلام السياسي.

 

البنك الأهلي
الإسلام السياسي احداث 25 يناير الرئيس عبدالفتاح السيسي الفرنسى رولان لومباردي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB