موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أحمد السقا يتعاقد على فيلم ”تلج أحمر” يصور خارج مصر

أحمد السقا
أحمد السقا

تعاقد النجم أحمد السقا على بطولة فيلم جديد يحمل عنوان "تلج أحمر" ومن المنتظر تصوير مشاهده في أول مارس المقبل في العاصمة الروسية، من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج هشام الرشيدى وإنتاج وليد صبرى.

 

آخر أعمال أحمد السقا

 

وعرض مؤخرًا لأحمد السقا فيلم "العنكبوت" في موسم عيد الفطر الماضى 2022، وشارك فى بطولته منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، وتأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

أحمد السقا

 

مسرحية سيدتي الجميلة

 

وفى إطار أخر يعرض حاليًا لأحمد السقا مسرحية "سيدتى الجميلة" على أحد مسارح مدينة 6 أكتوبر، حيث يتم عرض المسرحية يوم الجمعة من كل أسبوع، حيث يعيد أحمد السقا تقدين المسرحية بعد 53 سنة من عرض عام 1969، بطولة النجمين فؤاد المهندس، وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصرى حتى وقتنا هذا، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار. وكان الناقد الفني وسام سعيد، قد هاجم الفنان أحمد السقا، بعد إعادة تقديمه مسرحية سيدتي الجميلة للراحل فؤاد المهندس، حيث تعد المسرحية، من أشهر الأعمال الفنية التي عرضت في ستينيات القرن الماضي، وحققت وقتها نجاحًا جَمَاهِيرِيًّا كبيرًا سواء على خشبة المسرح، أو بعد تسجيلها وعرضها على شاشة التليفزيون، وذلك بعد مرور نحو 53 عامًا على عرضها.

وعلق وسام سعيد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "ارحمونا وسيبولنا الماضي ما تلعبوش في الثوابت في عرضكم".

وكانت مسرحية سيدتي الجميلة، قد تم عرضها عام 1969 وقام ببطولتها فؤاد المهندس، شويكار، حسن مصطفى، جمال إسماعيل، سيد زيان، فاروق فلوكس، نظيم شعرواي، زوزو شكيب، وهى للأديب العالمي جورج برنارد شو، وقام بكتابتها وإعادة تمصيرها الكاتب الكبير بهجت قمر وسمير خفاجي، وإخراج حسن عبدالسلام.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أحمد السقا الفنان أحمد السقا أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB