موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

السولية لجماهير الأهلي بعد الفوز على اوكلاند سيتي: ”دى مجرد البداية”

موقع السلطة

حرص عمرو السولية لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشاركة الجماهير فرحة الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، والتأهل لدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

ونشر السولية عبر حسابه الشخصى على موقع "إنستجرام"صور من احتفالات الفوز على أوكلاند سيتي معلقًا : "دى مجرد البداية".

عمرو السولية

موضوعات ذات صلة

 

أرقام تاريخية للأهلي بعد الفوز على أوكلاند سيتي في ليلة مونديالية

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية بفوزه على حساب أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين، أمس الأربعاء، بإفتتاحية كأس العالم للأندية.

واكستح الأهلي فريق أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة عن طريق حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو، ليحقق بذلك ثاني أكبر انتصار في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعد الفوز على الهلال السعودي 4-0 في مباراة المركز الثالث في النسخة الأخيرة.

الأهلي

وحقق الفوز بتلك النتيجة العديد من الأرقام القياسية أبرزها

- أصبح الأهلي ثاني أكثر نادي تحقيقًا للإنتصارات بالتساوي مع برشلونة في تاريخ كأس العالم للأندية، برصيد 7 فوز، خلف ريال مدريد برصيد 12 مباراة.

- واصل الأهلي تصدره لقائمة الأندية الأكثر خوضًا للمباريات في البطولة برصيد 19 مباراة، يليه أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 17 مباراة، ثم ريال مدريد الإسباني ومونتيري المكسيكي برصيد 12 مباراة لكل منهما.

- الأهلي يحقق انتصاره الأول في كأس العالم للأندية بالمغرب بعد هزيمتين في ٢٠١٣.

- سجل النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، 20 هدفًا على مدار مشاركته في البطولة، وذلك على بعد 4 أهداف ليتساوى مع برشلونة ثالث أكبر فريق تسجيلًا للأهداف برصيد 24 هدفًا، وفي الوصافة مونتيري 24 هدفًا، وفي الصدارة ريال مدريد 31 هدفًا.

- للمرة الثانية يحقق الأهلي الفوز على اوكلاند سيتي في المونديال.

- محمد الشناوي، حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة في كأس العالم للأندية، في 4 مباريات، واستقبلت مرماه فقط هدفين.

- حسين الشحات، أصبح رابع لاعب يسجل للأهلي في نسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية، بعدما وقع على هدف الأهلى الأول في مرمى أوكلاند سيتي.

- حسين الشحات بعد تسجيله الهدف الأول في مباراة اليوم أمام أوكلاند سيتي، يعادل رقم عماد متعب وياسر إبراهيم ولكل منهما هدفان في كأس العالم للأندية.

- بيرسي تاو ثاني لاعب أجنبي يسجل بقميص الأهلي في المونديال بعد الأنجولي فلافيو.

- كولر خامس مدرب يقود الأهلي في كأس العالم للأندية بعد مانويل جوزيه وحسام البدري ومحمد يوسف وييتسو موسيماني.

- للمرة الثانية يسجل حسين الشحات هدف الافتتاح للأهلي في مونديال الأندية، في الدحيل القطري ٢٠٢٠ و في اوكلاند سيتي ٢٠٢٢ ومن المفارقات العجيبة أنهما على أرض عربية الأول في قطر والثاني في المغرب.

ونقدم لكم، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
السولية كأس العالم للأندية أوكلاند سيتي الأهلي وأوكلاند سيتي الأهلي في المغرب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB