موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الذهب يبلغ أعلى مستوى في 9 أشهر بعد تصريحات باول

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

واصلت أسعار الذهب مكاسبها اليوم الخميس لتسجل أعلى مستوياتها في أكثر من 9 أشهر بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس كما كان متوقعا، واعتبرت السوق تعليقات رئيسه جيروم باول تخفيفا.

وبحلول الساعة 0401 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1951.79 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أبريل/ نيسان 2022 في وقت سابق من الجلسة. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.3 بالمئة إلى 1967.40 دولار.

وأقدم مجلس الاحتياطي الاتحادي على زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أمس الأربعاء بعد زيادات كبيرة على مدار عام. لكن باول حذر من مزيد من التشديد النقدي مشيرا في الوقت نفسه إلى إحراز تقدم في خفض التضخم، الذي قال، إنه في مراحله الأولى.

وقال براين لان العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال في سنغافورة: “مع أن باول قال إن رفع أسعار الفائدة قد يستمر، تتوقع السوق ألا يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي حادا بعد الآن، وهو ما يدعم الذهب”.

وأضاف: “من الآن فصاعدا، سيركز المتعاملون على البيانات الاقتصادية وتعليقات مسؤولي الاحتياطي الاتحادي للحصول على مزيد من المؤشرات”.

البنك الأهلي
الذهب يبلغ أعلى مستوى في 9 أشهر بعد تصريحات باول
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB