موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الذهب يبلغ أعلى مستوى في 9 أشهر بعد إقرار رئيس المركزي الأمريكي بتراجع التضخم

موقع السلطة

انتعشت أسعار الذهب بشدة، أمس الأربعاء، إذ أدى حديث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول عن إحراز تقدم في خفض ضغوط التضخم إلى تراجع الدولار فيما ألمح إلى أن ذروة أسعار الفائدة

تقترب على الأرجح.

أسعار الذهب

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.2 في المئة إلى 1951.43 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (2048 بتوقيت جرينتش)، وهو أعلى مستوى منذ منتصف أبريل 2022.

واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي على انخفاض 0.1 في المئة عند 1942.80 دولار.

ورفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة المستهدف ربع نقطة مئوية، أمس الأربعاء، لكنه واصل التعهد "بالزيادات المستمرة" في تكاليف الاقتراض ضمن معركته التي لم تحسم بعد ضد التضخم.

والذهب المسعّر بالدولار حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وعلى صعيد المعادن النفسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.3 في المئة إلى 24.01 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.4 في المئة إلى 1007.63 دولار. وصعد البلاديوم

1.7 في المئة إلى 1676.72 دولار.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أسعار الذهب التضخم أسعار الفائدة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي
tech tech tech tech
CIB
CIB