موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أحمد دياب: الأزمات زادت خلال وجود كلاتنبرج.. وطالبنا الجبلاية باستقدام خبير أجنبي لخلافته

رياضة  النائب أحمد دياب
رياضة النائب أحمد دياب

يحل النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية ضيفًا على الإعلامي سيف زاهر، وتحدث عن اختلاف اختصاصات اتحاد الكرة عن رابطة الأندية، والموقف من بديل مارك كلاتنبرج في لجنة الحكام.

تصريحات أحمد دياب

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية: رابطة الأندية مختصة بالدوري الممتاز، وكأس الرابطة، وكل ما يخص الأندية الـ 18، وإدارة احتياجات، بينما اتحاد الكرة معني بأمور المنتخبات، والتواصل مع فيفا، والأمور المشتركة تكمن في لجنة الحكام ولجنة الانضباط.

وأضاف: الرابطة تتخذ قراراتها بناء على اللائحة، والقضايا الانضباطية نحيلها إلى لجنة الانضباط، والرابطة ملزمة بتنفيذ قرارات رابطة الأندية، ولم يتم البدء في إنشاء لجنة الأخلاق، ولم يتم الاستقرار على توزيع المهام بين اللجنتين، وننتظر ما سيطرحه مجلس اتحاد الكرة.

وتابع أحمد دياب: الرابطة تنفذ عقوبات على اللاعبين والأندية بناء على تقرير الحكام، وعقدنا جلسة بتواجد بعض أعضاء رابطة الأندية واتحاد الكرة مع لجنة الحكام، وعرضنا شكاوى الأندية من أجل إيجاد حلول لتطوير الحكام، وذلك كان قبل استقالة كلاتبنرج.

وواصل: عقدنا الاجتماع مع لجنة الحكام لكثرة الشكاوى، كما أن التطور التحكيمي لم يصل لما وضعناه مع بداية الموسم، ومنذ فترة العالم بأكمله تحدث عن حالة تحكيمية بالدوري الإنجليزي لمدة 4 ساعات، وبالتالي نتطلع لتطوير منظومة التحكيم في مصر.

وأكمل أحمد دياب: نتعامل مع الحكم مثل حارس المرمى أو المهاجم في الأندية، رغم عملي أثناء فترة رئاسة عصام عبد الفتاح للجنة التحكيم وكذلك مارك كلاتنبرج، لازلنا نعاني من أزمات، وأرى أن الشكاوى زادت بعد قدوم كلاتنبرج، ونتمسك بتجربة وجود خبير أجنبي.

واختتم: لاحظنا أن الحكم لا يدون كل الملاحظات في تقريره، وذلك يؤثر على اتخاذ قراراتنا، وأوجه رسالة للحكام، عدم كتابة جميع الملاحظات في تقريرك لا يعني الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، وخاطبنا كلاتنبرج من قبل لأجل تطبيق ذلك، والسوشيال ميديا يؤثر سلبا على الحكم، وهناك حكام من لا يستطيعون العودة لمستواهم مجددًا منذ الموسم الماضي، بسبب التصريحات والسوشيال ميديا، وطالبنا اتحاد الكرة باستقدام خبير تحكيم أجنبي لرئاسة لجنة الحكام.

البنك الأهلي
أحمد دياب رابطة الاندية اتحاد الكرة مارك كلاتنبرج النائب أحمد دياب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB