موقع السلطة
الأربعاء، 17 يوليو 2024 11:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كامل الوزير: الحوادث ليست مرتبطة بجودة الطرق فقط.. وأتمنى الوصول لصفر حوادث

  وزير النقل بالبرلمان
وزير النقل بالبرلمان

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن معدلات الحوادث ليست مرتبطة بجودة الطرق فقط، وأتمنى لو وصلنا إلى صفر حوادث مثل السويد، ولكن جودة الطرق ليست هي المحدد الوحيد لخفض الحوادث.

تصريحات كامل الوزير بمجلس النواب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لـ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزير النقل، كامل الوزير.

وأضاف وزير النقل: هناك 4 عوامل لخفض الحوادث من بينها جودة الطرق، وتشمل مواصفات فنية وفنيات طريق والقوانين، وأين قائد السيارة والسيارات نفسها.

موضوعات ذات صلة

وأردف كامل الوزير: أنا لا أتهرب من المسئولية، وكل الطرق التي تم إنشاءها حتى بعيدا عن وزارة النقل، أنا مسئول عنها، وسيتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتعامل مع أي مشكلات تتعلق بالطرق، ولا أتأخر في التعامل مع أي مشكلة تخص الكباري، حتى وإن كانت غير تابعة لوزارة النقل.

طالبت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب؛ الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، بانتظام حركة قطارات الصعيد والوجه البحري وعدم تأخرها لمدة تزيد على 5 ساعات؛ الأمر الذي يعطل مصالح المواطنين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزير النقل، كامل الوزير.

ودعت في طلب إحاطة إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل، إلى ضرورة مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار تذاكر القطارات؛ التي شهدت زيادات غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية تفوق القدرات المالية للمواطنين البسطاء.

وقالت النائبة أمل سلامة؛ إن خطوط السكك الحديدية شهدت تطويرا كبيرا، بفضل الدعم الكبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم إدخال قطارات وعربات جديدة ومتطورة، ولكن الزيادة الكبيرة في أسعار تذاكر القطارات لا تتناسب مع المواطنين البسطاء من أبناء الصعيد والوجه البحري، وخصوصا أن هناك موظفين وطلاب جامعات يضطرون للسفر يوميا.

البنك الأهلي
وزير النقل كامل الوزير البرلمان مجلس النواب وزير النقل بالبرلمان كامل الوزير بمجلس النواب حوادث الطرق جودة الطرق
tech tech tech tech
CIB
CIB