موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مجلس النواب، تفاصيل خمسة اتفاقيات دولية تناقشها الجلسة العامة

مجلس النواب
مجلس النواب

مجلس النواب، ينظر مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في الجلسة العامة يوم الثلاثاء المقبل، عددا من الاتفاقيات الدولية، الموقعة بين مصر وبعض الشركاء الدوليين في العديد من الملفات.

تبلغ عدد الاتفاقيات التي يناقشها مجلس النواب، في جلسته العامة ٥ اتفاقيات دولية، ثبت عدم مخالفتها للدستور بناء على تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان.

اتفاقية المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية

قرار رئيس الجمهورية رقم 614 لسنة 2022 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010.

تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس

قرار رئيس الجمهورية رقم 628 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

مشروع المعرفة المائية مع إيطاليا

قرار رئيس الجمهورية رقم 634 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية بين وزارة الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطة المتقدمة- معهد باري للدراسات الزراعية المتوسطة (CIHAM BARI) باري- إيطاليا، بشأن مشروع "المعرفة المائية".

اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية

قرار رئيس الجمهورية رقم 636 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي)، الموقع في القاهرة بتاريخ 29/ 9/ 2022.

ومن الجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأحد المقبل، تشهد مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

يهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقًا لأحكام الدستور.

مميزات إنشاء اتحاد الغرف السياحية

جاء مشروع القانون بعدة من المميزات في سبيل تحقيق فلسفته وأهدافه من إنشاء الغرفة، ثم تشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيمًا جديدًا لم يكن موجود في القانون القائم.

كما يهدف مشروع القانون إلى تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها، ورعاية المصالح المشتركة للنشاط السياحي والقائمين عليه، وتنسيق أعمال الغرف والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة في وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد وتنفيذها.

وفي الجلسة العامة، الأثنين المقبل، ينظر مجلس النواب، عددا من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للفريق كامل الوزير، وزير النقل.

تفاصيل جلسات البرلمان الأسبوع المقبل، فيتو

ومن الجدير بالذكر أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، وافقت على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 614 لسنة 2022 بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المعدلة بالبرتوكول الصادر عام 2010.

حيث تضمنت المذكرة الإيضاحية للاتفاقية أنها تهدف إلى مكافحة التهرب الضريبي لجميع الأطراف سواء على المستوى الثنائي بين الدول أو المستوى الجماعي ومتعدد الاطراف لاستيفاء مستحقات الدول من الضرائب.

يشمل نطاق الاتفاقية تبادل المعلومات سواء عند الطلب أو تلقائيا والفحص الضريبي بالخارج والمساعدة على الاسترداد وتدابير الحفظ وخدمة المستندات وتسهيل عملية التدقيق المشتركة.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو،أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطال، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
مجلس النواب اتفاقيات دولية البرلمان الاتفاقيات الدولية الجلسة العامة لمجلس النواب أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB