موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف: الاعتكاف سيكون متاحًا في المساجد خلال شهر رمضان

موقع السلطة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الاعتكاف سيكون متاحًا في المساجد خلال شهر رمضان المقبل.

وزير الأوقاف

 

صلاة التراويح في المساجد لن تحدد بنصف ساعة

 

وأشار وزير الأوقاف خلال كلمته في المؤتمر التحضيري لانطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم، إلى أن الاعتكاف سيكون متاحًا في المساجد تحت إشراف إمام المسجد.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن صلاة التراويح في المساجد لن تحدد بنصف ساعة هذا العام والأعوام المقبلة، لافتا إلى أن وقتها سيكون متروكًا للمصلين مع إشراف إمام المسجد وحضوره وقيامه بعمله.

ولفت وزير الأوقاف إلى أنه من المقرر أن يتم تصوير ونقل الصلاة مباشرة عبر صفحات الوزارة، مع إمكانية تسجيلها لعرضها في أوقات أخرى. وكانت وزارة الأوقاف، قد أعلنت السماح بإقامة الاعتكاف وصلاة التراويح وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى، ضمن استعدادات وزارة الأوقاف لشهر رمضان، وناقش القطاع الديني بوزارة الأوقاف اليوم السبت خطة الوزارة للاستعداد لشهر رمضان المبارك 1444هــ.

 

خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم

وكشف الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، في بيان له اليوم، أن هناك خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين، مع تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا، على أن تتضمن إقامة الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

 

 

توزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية

وتابع رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم: "كما تم تكليف الإدارة المركزية للبر والأوقاف بإعداد خطتها لتوفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية، و300 طن لحوم في إطار مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، على أن توزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم، بحيث تبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك 1444هــ ".

 

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
وزير الأوقاف شهر رمضان المسابقة العالمية للقرآن الكريم الاعتكاف في رمضان الإعتكاف في المساجد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB