موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كيفية عمل باديكير في المنزل للكعوب المتشققة بفصل الشتاء

باديكير
باديكير

فصل الشتاء قد يشكل مشاكل كثيرة للجلد، سواء لجفاف البشرة أم الأحساس بالحساسية والأحمرار، ولهذا يجب العناية المضاعفة للبشرة حتى يحصل الجسم على الرعاية والأهتمام اللازم..

وقد تتأثر أقدامنا وخاصة الكعب من الطقس البادر مما قد يحدث من تشقق الجلد وجفافه، وبدلاَ من أخفائه عن طريق ارتداء الجوارب يمكن عمل باديكير فى المنزل لأقدام ناعمة بشكل مدهش وبسهولة، وفقاَ لموقع"healthshots".

العناية بالقدم العناية بالقدم

كيفية صنع الباديكير في المنزل: الخطوة الأولى:

في بادئ الأمر يمكن إزالة بقايا الباديكير عن طريق إزالة طلاء الأظافر، والباديكير لتنظيف القدم والأظافر معاَ، ولهذا يجب إزالة طلاء الأظافر المتشقق، مع وضع القليل من مزيل الأظافر على قطعة قطنة والمسح بها على الأظافر، مع التأكد من مسح الأظافر بشكل جيد.

الخطوة الثانية:

الخطوة التالية هي ملئ حوض الأستحمام ببعض الماء النظيف الدافئ حتى يتم نقع القدم فيها، ويمكن وضع أملاح الأستحمام في الماء مع جل الأستحمام لأنها تساعد على إزالة الأوساخ عن القدم، مع محاولة الأسترخاء وترك القدم في الماء، مع تشغيل الموسيقى الهادئة، لمدة من 10 إلى 15 دقيقة.

القدم القدم

الخطوة الثالثة:

بعد تدفئة القدم بالكامل يكون بعد ذلك الجلد والأظافر لينة بشكل كبير، مما يمكن فرك القدم باليدين أو نبرد القدم أو حتى حجر الخفاف، للتخلص من أي جلد ميت مع تنعيم الكعب المتشقق بشكل لطيف وناعم.

باديكير باديكير

الخطوة الرابعة:

يمكن خلال تلك المرحلة تقليم الأظافر لأنها تكون ناعمة بعد تركها في الماء مدة، ويسهل قصها أيضاَ، مع برد الأظافر بشكل يسمح أن تظل طويلة بشكل معين مع الوقت.

قص الأظافر قص الأظافر

الخطوة الخامسة:

يمكن إخراج القدم من الماء، مع مسحها بمنشفة لتجفيف أي أثر للماء، وبعد أن تجف القدم، يمكن تدليك القدم ببعض من الزيتوت للتنعيم والترطيب اللازم.

الخطوة السادسة:

في هذه الخطوة يكون الباديكير قد تم على نجاح، والخطوة الأخيرة هي إذا كانت السيدة تحب طلاء أظافرها فيمكن اختيار طلاء الأظافر وطلائه بشكل يضفى على القدم شكل ناعم ورائع.

 

البنك الأهلي
باديكير في المنزل العناية بالجلد العناية بالبشرة الكعوب المتشققة جفاف البشرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB