موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هاني الناظر يكشف خطأ كبيرا تقع فيه الأمهات في أيام الشتاء

الدكتور هاني الناظر،
الدكتور هاني الناظر،

كشف الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا واستشاري أمراض الجلدية عن خطأ كبير تقع فيه عدد من الامهات في ايام الشتاء وهو غسل شعر الاطفال مرة واحدة او مرتين فقط في الاسبوع مما ينتج عنه تجمع الدهون وتكون القشرة في فروة الرأس والتي تتجمع عليها انواع من الفطريات المؤذية.

 

وأضاف الناظر في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ان الدهون والقشرة تؤدي لقيام الطفل مضطرا بحك فروة رأسه باستمرار وبالتالي تحدث بها جروح قد تتلوث بانواع من البكتريا تتسبب بالاصابة بالدمامل والخراريج ومضاعفاتها.

 

وحذر الدكتور هاني الناظر الامهات من ترك فروة رأس الاطفال وشعرهم بدون غسيل فترات طويلة والحرص علي غسلها بانتظام يوم بعد يوم ليلا وليس نهارا حرصا علي سلامتهم.

قشرة الشعر، يعاني الكثير من الناس من كل الفئات سواء رجال أو سيدات أو أطفال من قشرة الشعر خاصة في فصل الشتاء.

 

روشتة هاني الناظر لعلاج قشرة الشعر

وقدم الدكتور هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا روشتة علاجية للذين يعانون من مشكلة قشرة الشعر هذه الايام.

 

علاج قشرة الشعر

وأشار الناظر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "يمكنكم علاج قشرة الشعر بتحضير هذه التركيبة التي لا تحتوي علي الكورتيزون في اقرب صيدلية لحضراتكم واستعمالها يكون بتدليك فروة الرأس مساء يوميا ووفروا وقتكم وفلوس الكشف في العيادة".

وتعد قشرة الشعر من المشكلات التى يعانى منها الشباب والفتيات وتسبب لهم الإحراج وتزداد عادة فى فصل الشتاء.

 

ويقول الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية في لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية “dmc”، إن القشرة عادة تظهر فى الشعر الدهني وتزداد فى فصل الشتاء، وللأسف تسبب إحراج لصاحبها لأنها تظهر على الملابس والبودرة البيضاء.

 

وأضاف “الناظر”، أن شامبو القشرة بالفعل علاج جيد للقضاء على قشرة الشعر، ولكن يجب استخدامه بالشكل الصحيح، وذلك من خلال وضع الشامبو المعالج على الشعر وتدليك فروة الرأس به جيدا قد ترك الشامبو على الشعر لمدة 5 دقائق، ثم نغسل الشعر بعدها بالماء، ونكرر الطريقة يوم بعد يوم، وللشباب يوميا.

 

علاج قشرة الشعر بطرق طبيعية

وإذا كنتِ ترغبين في التعرف على الطرق الطبيعية التي تُساعدك في التخلص من القشرة بشكل نهائي عليكِ بمُتابعة السطور التالية:

 

ـ الوصفة الأولى وصفة الأسبرين:

يعد الأسبرين من المواد التي تساعد في التخلص من قشرة الشعر بسرعة وسهولة، فهو يحتوي على مادة الساليسيلات المستخدمة في صناعة الشامبو الفعال ضد القشرة، وفيما يلي طريقة استخدامه:

 

يضاف قرصين من الأسبرين المطحون إلى مقدار من الشامبو ويوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ثم يترك الأسبرين على الشعر لمدة دقيقة إلى دقيقتين ثم يشطف بالماء ثم يغسل بالشامبو.

 

ـ الوصفة الثانية وصفة الزيوت المرطبة لفروة الرأس:

تستخدم هذه الوصفة لإبقاء فروة الرأس رطبة لمحاربة القشرة، وفيما يلي طريقة الاستخدام، قومي بتسخين كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز ليصبح دافئًا ويوضع على فروة الرأس مع التدليك، ثم قومي بلف الشعر بمنشفة ويترك الزيت طوال الليل، ثم في الصباح التالي يغسل الشعر لإزالة آثار الزيت عنه.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
هاني الناظر استشاري امراض الجلدية التخلص من القشرة القومي للبحوث المركز القومي للبحوث علاج قشرة الشعر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB