موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب لحظة بلحظة، تراجع أسعار المعدن الأصفر في الأسواق

أسعار الذهب اليوم،
أسعار الذهب اليوم،

 أسعار الذهب اليوم الأحد 22 يناير 2023 وفقًا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق الصاغة محليا فضلا عن الأسعار العالمية.

أسعار الذهب لحظة بلحظة

وتراجع سعر جرام الذهب بشكل ملحوظ وفقا لآخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

أسعار الذهب، فيتو

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2011 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1760 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1508 جنيهًا.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1173 جنيهًا.

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 14240 جنيهات.

سعر الذهب العالمي

وتراجعت أسعار الذهب أمس مع استقرار الدولار الأمريكي، على الرغم من أن الآمال برفع أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا تزال تبقي السبائك على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية خامسة على التوالي.

وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3٪ إلى 1925.25 دولار للأونصة بحلول الساعة 11:40 صباحًا بالتوقيت الشرقي، ولا يزال كافيًا للحفاظ على مكاسب طفيفة بنسبة 0.7٪ للأسبوع ومن ناحية أخرى، ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 1927.70 دولار للأونصة.

وفي غضون ذلك، ارتفع الدولار بنسبة 0.3٪ أمام منافسيه، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

الدولار وسعر الفائدة

وقال محللون لرويترز إن الدولار يجد نوعا من الاستقرار وبالتالي يمكننا أن نرى أسعار الذهب تتجه للانخفاض في الأسبوع المقبل ومع ذلك، أثارت القراءات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة والتصريحات المتفائلة من صانعي السياسة الفيدراليين المخاوف بشأن التباطؤ العالمي ودفعت المستثمرين إلى البحث عن ملاذ آمن في معادن الملاذ الآمن.

وأشارت تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى أن سعر الفائدة النهائي أعلى من 5٪، لكن التجار ما زالوا يراهنون على أن المعدلات بلغت ذروتها عند 4.9٪ بحلول يونيو، ويرون 93.7٪ فرصة لرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في فبراير.

وبينما كان هناك تراكم للذهب من قبل العديد من البنوك والوكالات المركزية، فإن صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب التي يحتفظ بها الأفراد تتناقص.

مؤشر الدولار

ونصح خبراء، المستثمرين بمراقبة مؤشر الدولار حيث انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في 7 أشهر والبيانات الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال هي السبب المباشر لارتفاع أسعار الذهب ولكن، يحتاج المستثمر لمراقبة الطلب المادي لمؤشر المعادن الثمينة والدولار ومن المتوقع أن يرتفع الطلب المادي في السوق المحلية، لكن المحفز الرئيسي سيكون مؤشر الدولار وإذا اخترق دعمه الفوري، فسيتم وضعه عند 101 مستويات، ثم يمكن أن يكون هناك بعض الحركة الصعودية الحادة في المعدن الأصفر بينما في حالة الارتداد مرة أخرى في مؤشر الدولار، قد يؤدي جني الأرباح بين مستثمري الذهب، وفقا للخبراء.

وحول ما هو التالي لمستثمري الذهب، أكد الخبراء أنه حتى مع ظهور أسعار الذهب فوق طاقتها من منظور قصير الأجل، طالما أنها تحتفظ بما يزيد عن 55500 دولار لكل 10 جرام، فإن التحيز على المدى القريب يظل إيجابيًا ويمكن للأسعار الجانبية أن تختبر 57،500 يورو لكل 10 جرام وعلى العكس من ذلك، فإن مؤشر الدولار لديه دعم رئيسي عند علامة 101 وأي ارتداد ذي مغزى في الدولار يمكن أن يغير ديناميكيات الذهب ويؤدي إلى جني الأرباح والقريب سيظل الاتجاه العام يتوقف على إجراءات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في بداية الشهر المقبل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أسعار الذهب اسعار الذهب اليوم الاحد سعر جرام الذهب اسعار الذهب لحظة بلحظة سعر جرام الذهب عيار 21
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB