موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب فى ختام التعاملات المسائية اليوم

أسعار الذهب اليوم،
أسعار الذهب اليوم،

اسعار الذهب اليوم تحديث يومي، شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023 فى ختام التعاملات المسائية اليوم.

تحديث لحظي لاسعار الذهب

وننشر أسعار الذهب اليوم:

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1197 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1534 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو إلى 1790 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2040 جنيها.

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 14320 جنيها.

أسعار الذهب بالدولار

ولا يزال سعر الذهب منخفضًا لليوم الثاني على التوالي غير أن المضاربين على الارتفاع لم يخرجوا من السوق بينما تجاوزوا 1900 دولار.

وتراجع سعر الذهب لليوم الثاني على التوالي اليوم الثلاثاء ويتحرك بعيدًا عن أعلى مستوى له منذ أبريل، بالقرب من منطقة 1929 دولار التي لامسها في اليوم السابق ولا يزال زوج XAU / USD منخفضًا مع اقتراب الجلسة الأوروبية، على الرغم من تمكنه من الحفاظ على رقبته فوق مستوى 1900 دولار.

ويُنظر إلى الدولار الأمريكي على ارتداده خلال الليل من أدنى مستوى في سبعة أشهر ويكتسب قوة متابعة وسط ارتفاع متواضع في عائدات سندات الخزانة الأمريكية وتبين أن هذا عامل رئيسي يضغط على السلع المقومة بالدولار الأمريكي، بما في ذلك الذهب ومع ذلك، فإن خلفية التوقعات بشأن تشديد السياسة الأقل عنفًا من قبل الاحتياطي الفيدرالي (Fed) تعمل بمثابة رياح معاكسة للدولار.

أسعار الذهب العالمية

وقال محللون إنه يجب أن يدافع المضاربون على ارتفاع الذهب عن 21-SMA عند 1906 دولارات لاستئناف الاتجاه الصعودي وفي حالة استعادة مشتري الذهب السيطرة، يمكن أن يتجه السعر مرة أخرى نحو 1920 دولارًا، والذي فوقه سيكون أعلى مستوى في عدة أشهر.

وشهد الأسبوع الماضي ارتفاعًا جديدًا للذهب في ظل مزيد من التأكيد على أن التضخم في الولايات المتحدة قد بلغ ذروته وجاءت القراءة الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي متماشية مع الإجماع عند 6.5٪ وكانت النسبة الأساسية أيضًا عند 5.7٪ وكانت هذه القراءات أيضًا منخفضة السابقة، واستمر السوق في بيع الدولار بعد هذه البيانات على الرغم من أنها كانت متوقعة.

وكان عنصر التضخم في تقرير ميتشيجان الأمريكي عبارة عن حقيبة تضخم مختلطة بدرجة أكبر وانخفضت توقعات التضخم لمدة عام إلى 4٪ مقابل 4.4٪ المتوقعة.

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وكانت هذه طباعة مطمئنة بأن عمل الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة كان يؤتي ثماره ومع ذلك، ارتفعت توقعات التضخم لمدة 5 سنوات إلى 3٪ من 2.9٪.

ومع ذلك، فإن هذه القراءة التضخمية المرتفعة لم تمنع الذهب من الارتفاع حيث دفع ضعف الدولار الأمريكي الذهب نحو 2000 دولار والسؤال هو أين يذهب الذهب؟ وتكمن الإجابة في الإجابة على السؤال "أين يذهب الاحتياطي الفيدرالي".

وكان آخر اتصال لبنك الاحتياطي الفيدرالي هو أنه لن يكون هناك تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2023 ومع ذلك، ترى أسواق أسعار الفائدة قصيرة الأجل أن الاحتياطي الفيدرالي يقوم بتخفيض سعر الفائدة مرتين في النصف الثاني من هذا العام ويرى البعض أن الذهب يأخذ أنفاسه الآن حتى يصبح المسار المستقبلي للسياسة النقدية الأمريكية أكثر وضوحًا ويوجد دعم رئيسي للذهب هنا وأي انخفاضات أقل من شأنها أن تجد مشترين طالما استمر المستثمرون في الاعتقاد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام.

البنك الأهلي
اسعار الذهب اليوم الثلاثاء اسعار الذهب اليوم تحديث يومي أسعار الذهب بالدولار اسعار الذهب اليوم الاحتياطي الفيدرالي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB