موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

علاج التهاب اللثة، سريع المفعول وأسباب الإصابة وطرق الوقاية

التهاب اللثة وعلاجه
التهاب اللثة وعلاجه

علاج التهاب اللثة سريع المفعول، من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، لأن المعاناة من التهاب اللثة من أكثر المشاكل المزعجة التي تتعلق بالأسنان، وما يتبعها من نزيف وآلام، والتي يواجهها البعض خلال غسل الأسنان، وقد يصل الأمر مع البعض إلى تجنب استخدام الفرشاة، والتوقف عن غسل الأسنان؛ تجنبا للإصابة بالمزيد من التهاب اللثة والنزيف، مما قد يؤثر على الأسنان بالسلب، ويعرضها للتسوس، ولن يكون وسيلة جيدة في علاج اللثة سريع المفعول، بل قد يأتي بنتائج عكسية.

 

اسباب التهاب اللثة

 

ويشير دكتور مدحت جمال استشاري جراحة الفم وتجميل الأسنان، إلى أنه حتى يمكن علاج اللثة سريع المفعول، لابد من معرفة أسباب التهاب اللثة ونزيفها؛ والذي له أسباب عديدة؛ منها المرتبط بوجود بعض الأمراض باللثة أو الأسنان أو الفم، ومنها ما هو غير مرضى، ولابد من التعرف على الأسباب أولا، قبل تحديد علاج التهاب اللثة سريع المفعول.

 

اسباب غير مرضية لالتهاب اللثة

ويوضح دكتور مدحت، في البدابة الأسباب غير المرضية، لالتهاب اللثة؛ والتي تتعلق ببعض العادات الخاطئة التي يقع فيها البعض، فالاختيار الخاطئ للفرشاة قد يكون هو السبب، فعلى سبيل المثال استخدام الفرشاة الصلبة مع الأسنان الحساسة يصيبها بالنزيف، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب فى اختيار نوعية الفرشاة المناسبة للأسنان، خاصة مع ذوى اللثة الحساسة، كذلك حتى لا تضر بطبقة المينا.

ويضيف دكتور مدحت، أنه من أسباب الإصابة بالتهاب اللثة أيضا، أن هناك البعض يقسون على أسنانهم خلال غسلها؛ اعتقادا منهم أنهم بذلك سيحصلون على أسنان بيضاء، لكنهم بذلك يعرضون اللثة للجرح، وبالتالى للالتهاب وللنزيف.

عدم غسل الأسنان لفترة طويلة يجعل البكتيريا تتراكم عليها، مما يجعلها حساسة، فعند العودة للفرشاة تنزف اللثة، ويظهر التهاب اللثة.

وينصح فى هذه الحالة بعدم التوقف عن استخدام الفرشاة بانتظام، لأن هذا النوع من النزيف عرضى، وسيتوقف مع الانتظام فى استخدام الفرشاة.
 

الاسباب المرضية لالتهاب اللثة

وعن الأسباب المرضية لالتهاب اللثة ونزيفها؛ يشير دكتور مدحت، إلى أن التهاب اللثة يأتى فى مقدمة الأسباب، والذي يحدث نتيجة تراكم البكتيريا على الأسنان واللثة مما قد ينتج عنه تكون جيوب بينها وبين الأسنان، وهى من الحالات التي تستدعى تدخل الطبيب.

وهناك أسباب أخرى كالتدخين الذى يصيب اللثة بالتقرحات، وبعض الاضطرابات الهرمونية فى الجسم.

طرق علاج التهاب اللثة سريع المفعول

وعن طرق علاج التهاب اللثة سريع المفعول، والوقاية من نزيف والتهابات اللثة؛ ينصح دكتور مدحت بتنظيف الأسنان يوميا على الأقل مرتين بالفرشاة، وبشكل خاص قبل النوم مباشرة، مع استخدام خيط الأسنان للتخلص من بقايا الطعام التي تتخلل الأسنان مرة واحدة يوميا، مع عدم تناول مشروبات أو مأكولات شديدة السخونة أو شديدة البرودة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
علاج التهاب اللثة سريع المفعول علاج التهاب اللثة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB