موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أول تحرك من يوفنتوس بعد القرار الصادم من المحكمة الفيدرالية

يوفنتوس
يوفنتوس

أصدر نادي يوفنتوس، بيانًا رسميًا، للتعليق على قرار المحكمة الفيدرالية، حول عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده ببطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" هذا الموسم، وإيقاف بعض المسؤولين الحاليين والسابقين بالنادي، على خلفية قضية تضخيم رؤوس الأموال بطريقة غير مشروعة.

وكان المدعي العام الإيطالي، طالب صباح أمس الجمعة، بمعاقبة يوفنتوس بخصم 9 نقاط فقط من رصيده بالمسابقة، لكن المحكمة الفيدرالية أصدرت عقوبة أشد بحق النادي الأبيض والأسود. 

كما قررت المحكمة إيقاف فابيو باراتيسي، المدير الرياضي السابق ليوفنتوس والحالي لتوتنهام هوتسبير، لمدة سنتان ونصف.

وتم إيقاف أيضًا أندريا أنييلي رئيس النادي السابق، وأريفابيني المدير الرياضي لمدة سنتان، كما تم إيقاف بافيل نيدفيد نائب رئيس النادي السابق لمدة ثمانية أشهر.

وقال البيانكونيري، في بيان عبر موقعه الرسمي: "النادي ينتظر نشر أسباب العقوبة، ونعلن بشكل مبدئي تقديم استئناف أمام المحكمة الأولمبية فيما يتعلق بقانون العدالة الرياضية".

وأفاد اليوفي بأنه سبق وأن رفضت محكمة الاستئناف الاتحادية، الشكوى المقدمة من مكتب المدعي العام، ضد قرار المحكمة الوطنية.

ولفت إلى أنه جرى تبرئة يوفنتوس والأشخاص المتهمين، بعدما أقرت بأنه لا توجد أي مخالفة تأديبية فيما يتعلق بعمليات حقوق تسجيل اللاعبين في الميزانيات العمومية والاعتراف بالمكاسب الرأسمالية.

وبعد أن نجح يوفنتوس في احتلال المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 37 نقطة، أصبح في المركز العاشر برصيد 22 نقطة، بعد قرار خصم الـ 15 نقطة من رصيده.

يذكر أن يوفنتوس تمكن من التأهل لربع نهائي دور الثمانية ببطولة كأس إيطاليا، بعد الفوز الصعب على ضيفه مونزا بنتيجة (2-1)، في ملعب أليانز ستاديوم بتورينو.

وسجل هدفي يوفنتوس كل من "مويس كين وفيديريكو كييزا" في الدقيقتين (8'78)، بينما أحرز "ماتيا فالوتي" هدف مونزا الوحيد بالدقيقة (24). 

وبهذا الفوز تأهل فريق السيدة العجوز لمنافسات ربع نهائي الكأس، ليضرب موعدًا مع لاتسيو الذي تأهل أيضا لهذا الدور بفوزه على بولونيا.

البنك الأهلي
يوفنتوس نادي يوفنتوس المحكمة الفيدرالية الدوري الإيطالي عقوبة خصم خصم خصم رصيد عقوبة
tech tech tech tech
CIB
CIB