موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 06:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

اليوم ذكرى وفاة المطربة سعاد مكاوى

سعاد مكاوى
سعاد مكاوى

شكلت المطربة سعاد مكاوى ثنائيا ناجحا مع النجم الراحل إسماعيل ياسين وغنت الراحلة لعدد كبير من الشعراء والملحنين، فكانت مسيرتها الفنية ناجحة بلا شك إلا أن حياتها الشخصية لم تكن على نفس مستوى النجاح، حيث تزوجت ثلاث مرات.

 

وتحل، اليوم الجمعة، ذكرى وفاة المطربة سعاد مكاوى، وهى ابنة الملحن محمد مكاوى، والتى بدأت حياتها بأغانى المنولوجات، والتى تميزت بصوت مختلف عن باقى مطربات فترة الأربعينيات والخمسينيات من خلال أشكال أغنياتها المختلفة.

 

كانت أولى زيجات سعاد مكاوى من الملحن محمود الموجى، فبعد انفصاله عن زوجته كانت هى الصديقة المقربة له وتحرص على مواساته، ولاحقتهما العديد من الشائعات فى ذلك الوقت حتى أدرك "الموجى" أنه يحبها بالفعل، ليتقدم بالزواج لها، واستمرت المفاوضات مع والدها لنحو ثلاثة أسابيع ليعلن الثنائى زواجهما فى الثالث من يوليو 1958، إلا أن "سعاد" لم تكن محظوظة، فلم يدم زواجها منه بعدما علمت أنه على علاقة بفنانة أخرى.

 

أما المخرج عباس كامل فكان ثانى أزواج سعاد مكاوى، إلا أنه أيضا لم يدم زواجها منه طويلا، ولم تتحدث عنه كثيرا، لتنفصل عنه أيضا وتتزوج من الموسيقار محمد إسماعيل الذى كان آخر أزواجها.

 

 

 

البنك الأهلي
سعاد مكاوى ذكرى وفاة سعاد مكاوى أغانى سعاد مكاوى اخبار الفن
CIB
CIB