موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 04:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك المركزي السعودي يعلن تحديثا في الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات

موقع السلطة

أعلن البنك المركزي السعودي، تحديث بعض مواد الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات "الوثيقة" المعمول بها حالياً.

وبحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس”، فتأتي هذه الخطوة، انطلاقاً من جهود البنك المركزي المستمرة لتطوير قطاع التأمين وحماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، والصلاحيات المسندة إليه بموجب نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.

اقتصاد السعودية.. استكمال رفع كفاءة الطاقة في مستشفى الملك سلمان بالرياض التضخم السنوي في الأرجنتين يصل إلى 95% ارتفاع متوسط التضخم السنوي في السعودية خلال 2022 انعقاد اجتماع لجنة تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية اليوم

وبيّن البنك المركزي السعودي، أن التعديلات المدخلة على الوثيقة اشتملت على تعديل الملاحق وبعض التعريفات الواردة بها بما يواكب تطورات صناعة التأمين، بالإضافة إلى التحديث على الاستثناءات وحالات الرجوع، كما تضمنت التعديلات على الوثيقة إتاحة خيار إصلاح المركبة.

عوضًا عن التعويض النقدي لمتضرري الحوادث المرورية، وذلك من منطلق سعي البنك المركزي السعودي إلى تطوير وتسهيل إجراءات تسوية مطالبات أضرار الحوادث المرورية، وحفظ حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطيات التأمينية.

ويمكن الاطلاع على الوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات، من خلال زيارة موقع البنك المركزي من الرابط:https://www.sama.gov.sa/ar-sa/RulesInstructions/Pages/InsuranceRulesAndRegulation.aspx

البنك الأهلي
البنك المركزي الملك سلمان اقتصاد السعودية الدول العربية اقتصاد السعودى البنك المركزي السعودي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB