موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 09:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ابن الراحلة كريمة مختار عن احتفال جوجل بمولدها: فخر لمصر وصناع السينما

كريمة مختار
كريمة مختار

علق شريف الدمرداش ابن الفنانة الكبيرة كريمة مختار، على ذكرى ميلادها واحتفال جوجل بها، قائلا: "حاجة جميلة جدا، أن جوجل احتفل بوالدتي ويعتبر فخر لمصر أنهم فاكرينها، وكذلك بجميع إعلام الدولة وصناع السينما".

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية: "والدتى كانت تعشق الإدارة المصرية المتواجدة حاليا والتى لها الفضل الكبير فى الدعاية لها والاحتفال بها".

يحتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة، كريمة مختار، التى رحلت عن عالمنا قبل 6 أعوام، حيث ولدت في 16 يناير عام 1934، وهى واحدة من أشهر الفنانات في السينما والدراما المصرية، والتى حازت على مكانة خاصة في قلوب المشاهدين المصريين والعرب، لتقديمها الكثير من الأعمال الكلاسيكية، وقد تألقت في دور الأم المصرية الطيبة.

ووضع جوجل في صفحته الرئيسية، صورة مرسومة للفنانة الراحلة كريمة مختار، وبجوارها تليفزيون تظهر عليه مع مجموعة من الأطفال.

الاسم الحقيقى للفنانة الراحلة كريمة مختار هو "عطيات محمد البدرى" قبل أن تختار اسم كريمة مختار ليكون اسمًا فنيًا لها، حيث كانت أصولها من الصعيد، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية وبعدها شاركت فى برنامج بابا شارو للأطفال، وعندما سنحت لها فرصة العمل فى السينما وقفت عائلتها حائلاً بينها وبين العمل وما كان عليها إلا أن استجابت لكلامهم وظلت تعمل فى الإذاعة لسنوات عديدة بصوتها فقط.

 

 

البنك الأهلي
كريمة مختار فخر مصر صناع السينما يوسف الحسينى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB