موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

باريس سان جيرمان يخسر من رين 0/1 في الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان،
باريس سان جيرمان،

سقط فريق باريس سان جيرمان، في فخ الخسارة أمام مضيفه رين بهدف وحيد، مساء الأحد، في ختام الجولة 19 والأخيرة من الدور الأول لمسابقة الدوري الفرنسي.

هدف رين في باريس سان جيرمان

سجل هدف المباراة الوحيد لفريق رين في مرمى باريس سان جيرمان، الدولي المالي هاماري تراوري في الدقيقة 65.

ترتيب رين وباريس سان جيرمان

رغم الخسارة بقى العملاق الباريسي باريس سان جيرمان في الصدارة برصيد 47 نقطة، كما ظل رين في المركز الخامس برصيد 37 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن موناكو.

تفاصيل المباراة

اعتمد كريستوف جالتيه مدرب باريس سان جيرمان على خطة 3-4-3، وغامر بإشراك لاعب الوسط الواعد، زايري إيمري، في التشكيل الأساسي مع وضع مبابي على مقاعد البدلاء لصالح الجناح الشاب هوجو إيكيتيكي.

لكن الفريق الباريسي قدم أداء متواضعا للغاية، وكان بلا أنياب حقيقية في ظل عدم الانسجام بين الثلاثي الهجومي ميسي ونيمار وإيكيتيكي، وكانت المحاولة الوحيدة تسديدة من ليو ميسي فوق العارضة.

كاليمويندو الخطير، ودوناروما سد منيع

أما أرنود كاليمويندو، مهاجم رين كان خطيرا ومزعجا، وهدد المرمى الباريسي أكثر من مرة، إلا أن جيانلويجي دوناروما كان يقظا، وأبعد أكثر من محاولة خطيرة، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.

ظل فريق رين مسيطرا، ليتحرك جالتيه لتنشيط الصفوف بعد 10 دقائق من الشوط الثاني بإشراك أشرف حكيمي وكيليان مبابي مكان نوردي موكيلي وإيكيتيكي.

لم ينتبه باريس سان جيرمان لخطورة الثلاثي أمين جويري وكاليمويندو ولوفرو ماير، حتى استقبل الهدف الأول بقدم هاماري تراوري بعد تمريرة من تروفيرت، الذي تلاعب بأشرف حكيمي.

فشل في تسجيل هدف التعادل

انتفض الضيوف سعيا لتسجيل هدف التعادل، وشارك سولير ثم ريناتو سانشيز مكان زايري إيمري وفيتينيا ودانيلو بيريرا، ليعدل كريستوف جالتيه خطته إلى 4-3-3.

ضغط بي إس جي بكل قوة، حيث أضاع كيليان مبابي انفرادا تاما، وسدد خوان بيرنات كرة أخرى فوق العارضة.

6 دقائق وقتًا بدل ضائع

اندفع نجوم باريس نحو الهجوم مع احتساب 6 دقائق وقتًا بدل ضائع، وتركوا مساحات واسعة في خط الدفاع، كاد أن يسجل منها أسينسيون هدفا ثانيا من انفراد تام في الثوان الأخيرة.

عجز كريستوف جالتيه عن فك الشفرة الدفاعية لفريق رين، واستقبل عودة النجمين مبابي وأشرف حكيمي من الإجازة السلبية بخسارة ثانية في الدوري الفرنسي خلال أول أسبوعين من العام الجديد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان كريستوف جالتيه ميسي رين
tech tech tech tech
CIB
CIB