موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

منتشر بشكل كبير.. أسباب وطرق الوقاية من تسمم الحمل

الوقاية من تسمم الحمل
الوقاية من تسمم الحمل

أكد الدكتور أحمد الصادق أستاذ علاج أمراض النساء والتوليد بجامعة الأزهر، أن تسمم الحمل يعتبر من أكثر المشكلات التي تواجه المرأة في الحمل فهو منتشر انتشار كبيرا بين النساء ومن الممكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلي خطر الموت فتسمم الحمل من أكثر المشكلات الصحية التي تسبب الخوف و القلق لكثير من النساء.

وقال الدكتور أحمد الصادق، تسعي النساء منذ القدم إلي توخي الحذر من أجل الوقاية من تسمم الحمل و لكن قديما كان الأمر يسبب صعوبة لكثير من الأطباء فلا يعرفون ما هي أسباب تسمم الحمل ولكن مع تقدم العلم وظهور الخبراء في مجال النساء والتوليد أصبح من السهل معرفة أسباب تسمم الحمل.

وأضاف الدكتور أحمد الصادق أن تسمم الحمل هو عبارة عن حالة خطيرة تصاب بها النساء في فترة الحمل و عادة ما يحدث بعد 20 أسبوعا من الحمل ومن الممكن أن يحدث بعد 6 أسابيع من الحمل و قد يؤدي تسمم الحمل إلي وفاة المرأة في بعض الأحيان لذلك يجب الممارسة علي إجراء الفحوصات الطبية من أجل المحافظة علي حياتك .

وأوضح الدكتور أحمد الصادق أن تسمم الحمل قد يحدث بسبب المشيمة والمشيمة هي العضو الذي يتغذي عليه الجنين طوال فترة الحمل فخلال فترة الحمل تتطور الأوعية الدموية ووظيفتها إرسال الدم إلي المشيمة و لكن في حالة حدوث تسمم الحمل فإنه لا يوجد أوعية دموية و ذلك يحد من كمية الدم الذي يتتدفق إليها و هو ما يؤدي في أغلب الأحيان إلي الإصابة بتسمم الحمل .

وأكد الدكتور أحمد الصادق أن في أغلب الأحيان لا يوجد أعراض للإصابة بتسمم الحمل و لكن من المرجح أن تصاب المرأة بالصداع غير المحتمل ، وارتفاع ضغط الدم ، والضباب عند الرؤية ، وغثيان أو قيئ ، والإصابة بضعف وظائف الكلي ، والشعور بضيق التنفس ، والزيادة في الوزن بشكل مفاجئ .

وأشار إلى أنه يتم اللجوء إلي إجراء الولادة القيصرية في حالة معاناة الأم من تسمم الحمل في الشهر التاسع و بذلك لا تعد هذه الولادة ولادة مبكرة.

البنك الأهلي
تسمم الحمل الوقاية من تسمم الحمل أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB