موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 10:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علاج الصداع في المنزل.. طرق سهلة وغير مكلفة للسيطرة على الألم

علاج الصداع
علاج الصداع

يعتبر الصداع من الأعراض المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويرجع إلى أسباب كثيرة، منها قلة النوم أو عدم تناول الكميات الكافية من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم من أجل ممارسة المهام اليومية، وأسباب أخرى، منها البسيط ومنها الأكثر خطورة الذي يحتاج إلى الذهاب لطبيب متخصص، وقد يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول المسكنات للسيطرة على ألم الصداع، لكن الإفراط في تلك المسكنات يؤثر بشكل سلبي على الكلى والكبد، ويؤدي إلى الكثير من الأمراض، وبدلًا من ذلك هناك طرق طبيعية يمكن الإعتماد عليها لعلاج الصداع في المنزل بكل سهولة، وهذا الطرق غير مكلفة وآمنة وتناسب الجميع.

علاج الصداع في المنزل

 

علاج الصداع في المنزل

 

تمارين التنفس

تساعد تمارين التنفس في علاج ألم الصداع بشكل فعال، إذ إنها تساعد على تهدئة الأعصاب وزيادة الشعور بالاسترخاء والراحة، ويمكن الالتزام بها بشكل يومي من خلال أخذ نفس عميق أثناء الشهيق، ثم إخراجه أثناء عملية الزفير تدريجيًا.

تدليك الرأس

يمكن أن يساعد تدليك في التخلص من الصداع بشكل نهائي، كل ما عليك تدليك رأسك في شكل حركات دائرية، إذ إن هذا المساج يساعد في السيطرة على ألم الصداع، عن طريق إرخاء العضلات المشدودة.

اليوجا

تعتبر اليوجا من أفضل الطرق التي تساعد في علاج ألم الصداع، إذ إنها تساعد على تعزيز الشعور بالاسترخاء وهدوء الأعصاب والراحة، وهو الأمر الذي له تأثير إيجابي كبير على أعراض الصداع المزعجة.

علاج الصداع في المنزل

الجلوس في غرفة مظلمة

يعاني بعض الأشخاص المصابون بالصداع من حساسية كبيرة تجاه الضوء الشديد، ولهذا فإن الجلوس في غرفة مظلمة يساعدهم بشكل كبير في السيطرة على ألم الصداع والشعور بالراحة والاسترخاء.

الزيوت العطرية

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن استنشاق الزيوت العطرية يمكن أن يساعد في تخفيف ألم الصداع، إذ إن استنشاق تلك الزيوت لمدة 15 دقيقة متواصلة يساعد في استرخاء الأعصاب والشعور بالهدوء والراحة، وهو الأمر الذي يمكن أن يساعد في السيطرة على ألم الصداع المزمن، وأفضل تلك الزيوت هو زيت النعناع، ولكن في حالة إصابتك بحساسية تجاه أي زيت عطري، يفضل تجنبه.

البنك الأهلي
علاج الصداع الصداع أسباب الصداع ألم الصداع أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB