موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 04:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لصقات تبييض الاسنان .. فوائدها وأضرارها و أنواعها

لصقات تبييض الاسنان
لصقات تبييض الاسنان

لصقات تبييض الأسنان هي واحدة من الخيارات المتاحة الشائعة في تبييض الأسنان. ولكن يكمن السؤال في مدى فعالية لصقات تبييض الأسنان. على الرغم من أن لصقات تبييض الأسنان ليست بفعالية العلاجات الأخرى في العيادة السنية إلا أن لصقات تبييض الأسنان هي بديل أكثر بساطة وأقل تكلفة.

من الممكن أن تفيد لصقات تبييض الأسنان في تبييض الأسنان بمقدار درجة أو درجتين علاوًة على أن لصقات تبييض الأسنان تعمل في غضون وقت قصير. ولكن قد تترافق لصقات تبييض الأسنان مع بعض الأضرار أو المخاطر مثل زيادة حساسية الأسنان وتهيج اللثة.

لذلك من الضروري التعرف على كل المعلومات حول لصقات تبييض الأسنان وما إذا كانت لصقات تبييض الأسنان هي خيارًا مناسبًا من أجل تبييض الأسنان.

كيف تعمل لصقات تبييض الأسنان

لصقات تبييض الأسنان هي عبارة عن بلاستيك مرن ورفيع يحتوي على جل التبييض. يحتوي جل التبييض على مادة بيروكسيد الهيدروجين من 5% إلى 15% وهي متوفرة بدون وصفة طبية. تطبق لصقات تبييض الأسنان بشكل مباشر على الأسنان مدة 30 دقيقة تقريبًا يوميًا.

يمكن أن تختلف بعض هذه التفاصيل حسب العلامة التجارية. تتميز لصقات تبييض الأسنان في القدرة على تبييض الأسنان في وقت قصير جدًا حوالي أسبوعين على الأكثر. تعتبر لصقات تبييض الأسنان فعالة في تبييض الأسنان عند تطبيق هذه اللصقات بالشكل الصحيح.

عادة ما تكون لصقات تبييض الأسنان على شكل شرائح مستطيلة مرنة رفيعة. تكون لصقات تبييض الأسنان من طرف تحتوي على جل التبييض وبعض المكونات اللاصقة ومن الطرف الآخر ملساء. تكون لصقات تبييض الأسنان ملتصقة بدعامة بلاستيكية مثل الملصقات تمامًا.

عادًة ما تكون هناك لصقات مختلفة للأسنان العلوية وللأسنان السفلية. من أجل استخدام اللصقات يجب إزالة الدعامة البلاستيكية وضغط اللصقات برفق على الأسنان. عادًة ما تُترك لصقات تبييض الأسنان ما بين 10 دقائق حتى ساعة كاملة على الأسنان حسب العلامة التجارية.

بعد مرور الوقت المقترح، يجب إزالة اللصقات وشطف الفم بشكل جيد. من الضروري شطف الفم حيث تترك لصقات تبييض الأسنان جلًا لزجًا على الأسنان ويجب التخلص من ذلك من خلال شطف الفم. من الضروري اتباع التعليمات على لصقات تبييض الأسنان بعناية لأنها قد تختلف بين العلامات التجارية الأخرى.

فوائد لصقات تبييض الأسنان

نتيجة سريعة

واحد من أسباب اختيار لصقات تبييض الأسنان من أجل تبييض الأسنان هي النتيجة الفعالة والسريعة لها. من المفترض أن ترى نتيجة واضحة في تبييض الأسنان مقدار درجة أو درجتين في غضون أسبوع واحد من بدء استخدام لصقات تبييض الأسنان. من الممكن أن تستمر النتائج ما بين 6 إلى 18 شهر حسب كل شخص.

سهولة الاستخدام

لا تتطلب لصقات تبييض الأسنان وصفة طبية وهي سهلة الاستخدام. ما عليك سوى الضغط على اللصقة البلاستيكية على أسنانك وترك اللصقات على الأسنان للوقت المطلوب الذي عادةً ما يكون حوالي 30 دقيقة. من الضروري قراءة التعليمات للتأكد من بعض التفاصيل حول استخدام لصقات تبييض الأسنان.

تكلفة قليلة

بالمقارنة ما بين هذه الطريقة من أجل تبييض الأسنان والطرق الأخرى في مجال تبييض الاسنان نرى الفرق الهائل في التكلفة. لا شك أن النتيجة قد لا تكون بنفس فعالية طرق تبييض الاسنان في العيادة السنية. ولكن مع ذلك تعتبر لصقات تبييض الأسنان طريقة رائعة من أجل الحصول على نتيجة جميلة وبتكلفة قليلة. لذلك تعتبر لصقات تبييض الأسنان طريقة رائعة ومناسبة للكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على ابتسامة جميلة.

أضرار لصقات تبييض الأسنان

ضعف ميناء الأسنان

تعتبر لصقات تبييض الأسنان حل قصير الأمد من أجل تبييض الأسنان من أجل مناسبة خاصة. ولا يمكن استخدام لصقات تبييض الأسنان على المدى الطويل لأن الإفراط في استخدام هذه اللصقات من الممكن أن يسبب تلف ميناء الأسنان بشكل لا يستهان به. ومن الممكن أن يسبب مشاكل أكثر خطورة مثل جعل أعصاب الأسنان عرضة للحساسية من درجة الحرارة وتسوس الأسنان وغير ذلك من المشاكل التي نحن في غنى عنها.

حساسية الأسنان

تعتبر حساسية الأسنان واحدة من الآثار الجانبية الشائعة لتبييض الأسنان سواء من لصقات تبييض الاسنان أو من الطرق الأخرى المستخدمة في تبييض الأسنان أيضًا. حيث يتوقف 10% إلى 15% من المستخدمين عن استخدام لصقات التبييض نتيجة عدم الراحة وحساسية الأسنان.

تهيج اللثة

نظرًا لأن لصقات تبييض الأسنان غير مخصصة لشكل أسنانك بشكل خاص من الممكن أن تمتد هذه اللصقات على اللثة وتسبب ضرر الأنسجة في اللثة. لذلك من الضروري الانتباه عند تطبيق لصقات تبييض الاسنان إلى تجنب تطبيق هذه اللصقات على اللثة قدر الإمكان. مواد التبييض في لصقات تبييض الأسنان من الممكن أن تسبب تهيج اللثة.

نتيجة متفاوتة

في الحقيقة، من الصعب تطبيق لصقات تبييض الأسنان على الأسنان بشكل دقيق مهما حاولت. سيكون هناك دائمًا شقوق صغيرة لا تستطيع اللصقات الوصول إليها. ومرة تلو الأخرى ستبقى هذه المناطق دون تبييض في حين تتعرض باقي مناطق الأسنان للتبيض. وبذلك سوف تصبح هذه المناطق التي لم تتعرض للتبييض أكثر وضوحًا وستحصل على نتيجة متفاوتة.

نتيجة غير دائمة

قد تنجو من المشكلة السابقة عند استخدام لصقات تبييض الأسنان ولكنك بالتأكيد لن تنجو من هذه المشكلة. للأسف، فإن النتيجة التي تحصل عليها عند استخدام لصقات تبييض الأسنان هي نتيجة غير دائمة. على الرغم من أن لصقات تبييض الأسنان قد تعطي نتيجة جميلة إلا أن هذه النتيجة عادةً ما تدوم بضعة أشهر فقط ولا سيما في بعض الحالات مثل التدخين على سبيل المثال.

أنواع لصقات تبييض الأسنان

هناك الكثير من أنواع لصقات تبييض الأسنان المتوفرة من العلامات التجارية المختلفة. وفيما يلي بعض أفضل أنواع لصقات تبييض الأسنان المتوفرة في صيدليات النهدي

لصقات كرست لتبييض الأسنان

تعتبر لصقات كرست لتبييض الأسنان من أفضل أنواع لصقات تبييض الأسنان المتوفرة في السوق. تمتلك هذه اللصقات تأثير ممتاز في تبييض الأسنان بفعالية رائعة. تأكد من استخدام اللصقات حسب التعليمات. يمكنك طلب اللصقات من النهدي من هنا.

لصقات اوركس لتبييض الأسنان

تعتبر لصقات اوركس لتبييض الأسنان من بين أفضل أنواع اللصقات. هذه اللصقات معتمدة من قبل أطباء الاسنان. تعطي هذه اللصقات نتيجة رائعة في غضون وقت قصير من الاستعمال. من المفيد أن نذكر بضرورة التأكد من كيفية الاستخدام من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة

البنك الأهلي
لصقات تبييض الاسنان فوائدها وأضرارها أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB