موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر ضمن قائمة ”ذا صن” لأفضل الوجهات الدافئة في شتاء 2023

موقع السلطة

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إننا أطلقنا تريند run to Egypt كونها تتمتع بسطوع الشمس بشكل يومي وهذا من الأمور التي ينصح بها دوما، ذاكرا أن مدينة الأقصر كانت من أفضل الوجهات السياحية والعلاجية للإنجليز، والدليل على على ذلك وجود اللورد كرمار بون في مصر وإقامته بها الذي كان يشكو من بعض المتاعب الصدرية.

وأضاف "صادق"، خلال حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر الفضائية المصرية والقناة الأولى، أن تريند run to Egypt هدفه تشجيع وحث السياح على قضاء شهر أو شهرين في العين السخنة أو شرم الشيخ أو مرسى علم أو الغردقة، فضلاً عن الاقصر وأسوان، متابعا أن الرئيس محمد أنور السادات كان يقضي فصل الشتاء بأكمله في مدينة أسوان.

وذكر عضو غرفة شركات السياحة، أن مصر تتمتع بالكثير من الموارد وكل المقومات السياحية ولكن ينقص فقط الاهتمام والدعاية الكافية، مشيرا إلى أن هيئة تنشيط السياحة تعاقدت مع شركة أمريكية بهدف الترويج والتسويق السياحي لمصر، ولكن لم نرى منها شئ حتى الآن ونتمنى منها البدء في تنشيط السياحة.

ويرى، أن تنشيط السياحة يبدأ من الداخل عن طريق تحسين الخدمات السياحية وتجربة السياح، إلى جانب استغلال التجارب الشخصية للبلوجر أثناء زيارتهم لمصر من خلال نشرها لحث العالم على زيارة الدولة.

وتابع، أنه يمكن مخاطبة السائح البريطاني من خلال استغلال الشخصيات المشهورة، فمثلا جعل اللاعب محمد صلاح يروج لتريند مصر أثناء تأديته للمباريات، إذ أنه يتمتع بمكانة كبير ة في قلوب كل المشجعين.

البنك الأهلي
موقع السلطة 2023 الأقصر وأسوان تنشيط السياحة مدينة الأقصر شرم الشيخ
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB