موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بأغانى شيرين عبد الوهاب، فرقة تيمبو باند تبهر جمهور ساقية الصاوي

الفنان عزت بسيوني وفرقته تيمبو باند، فيتو
الفنان عزت بسيوني وفرقته تيمبو باند، فيتو

استضافت ساقية الصاوي في الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، حفلا موسيقيا للفنان عزت بسيوني بصحبة فرقته " تيمبو باند " الإيقاعات الشرقية، وذلك مسرح قاعة النهر.

 

وقدم عزت بسيوني وفرقته باقة من أجمل الأغانى منها أغنية " جرح تاني " للفنانة شرين عبد والوهاب، أغنية " أيه اليوم الحلو دا " للفنان أحمد سعد، وأغنية " عذابه راحة " للفنان جورج وسوف، أغنية " أشوف فيك يوم " للفنان عبد الفتاح الجريني، وغيرها من الأغاني.

 

وفى تصريح خاص لـ فيتو، قال الفنان عزت بسيوني، إن فرقة تيمبو باند تأسست منذ عام 2018، وتضم 48 عازف وعازفه، أصغر الأعضاء بها عمره سبع سنوات وأكبر الأعضاء 30 عاما.

مشيرا إلى أن فرقة تيمبو باند قدمت حوالى 20 حفلة منذ تأسيسها ما بين القاهرة والإسكندرية، مضيفا أن بعد حفل ساقية الصاوي تستعد الفرقة لإحياء حفل آخر في قصر ثقافة الأنفوشي خلال الفترة المقبلة ضمن موسمها الفني.

 

ساقية الصاوي أول مركز ثقافي في مصر

تعتبر ساقية الصاوي أول المراكز الثقافية الخاصة في مصر وأوسعها انتشارا وتعد نموذجًا للكيانات الثقافية في عصر ما بعد الثقافة الحكومية. يقع المركز في جزيرة الزمالك بالقاهرة.

وكان قد أنشأ الساقية محمد الصاوي نجل الأديب المصري عبد المنعم الصاوي في عام 2005 واستقى الاسم من خماسية الساقية التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب لجذب فئات مختلفة من الجمهور شبابا وكبارا.

 

 

يقوم مركز ساقية الصاوي بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب. وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية. وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عديدة من الفنون مثل الرسم. تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستوى الأدبي والعلمي. بالإضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي، بالإضافة للندوات العامة المختلفة ثقافية ودينية وعلمية وفنية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
ساقية الصاوي عزت بسيوني فرقة تيمبو باند الفانة شيرين عبد الوهاب حفلات ساقية الصاوي
tech tech tech tech
CIB
CIB