موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 03:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

اليوم.. حفلان لـ «طبلة الست» و«الحضرة» بساقية الصاوي

طبلة الست - أرشيفية
طبلة الست - أرشيفية

تستضيف ساقية عبدالمنعم الصاوي مساء اليوم، حفلتين ضمن العروض الشهرية التي تقيمها الساقية لجمهورها، وذلك لفريق "طبلة الست" و"الحضرة".

أولى العروض ستكون لحفل طبلة الست في 7:30 مساءً بقاعة: الحكمة، حيث في جو من البهجة تحيى سها محمد وفرقتها "طبلة الست" أشهر الأغانى التراثية على دقات الإيقاع، فيؤدين الأغانى بمهارة فائقة للحفاظ على أصالة اللحن بجودة العزف على الطبلة والناي.

وتقول سهامحمد، مؤسسة الفرقة، إنها تعشق الفنون التراثية كالرقص والعزف، وأوضحت أنها انضمت إلى فرقة رضا للفنون الشعبية وقدمت العديد من العروض الاستعراضية، وهو ما أثقل خبراتها فى ذلك المجال، حتى أصبحت مدربة للرقصات التراثية، إلا أن حلمها ظل يراودها فى أن تكون للمرأة لمسة إيقاعية على عزف الطبلة وأن تكون فرقتها مصرية الهوى تستمد شخصيتها من الأغانى المصرية الشعبية ومن الآلات المصرية وعلى رأسها الطبلة والناى، وأسست فرقتها المكونة من 10 أعضاء وهم" سها محمد،منة الله منصور،ريهام فتحى،دعاء الزيدى، ريتا ناجى، صفاء عبد الله، حبيبة عمرو، خديجة فاروق، رأفت فرحات، سيد الحسينى". قدمت الفرقة العديد من الحفلات التي تقدم فيها تراثنا الغنائى.

أما الحفل الثاني سيكون حفل الحضرة في نفس التوقيت الـ7:30 مساء، بقاعة النهار

وتقدم الفرقة مجموعة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الصوفية وموشحات وقصائد لكبار المشايخ والمنشدين. تعد "الحضرة" من أهم الفرق الغنائية التي تهتم بنشر تراث الحضارات الصوفية وذلك للحفاظ على مكونات التراث الدينى الشعبى المصرى .تضم الفرقة مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح في حب الله ومدح النبى صلى الله عليه وسلم.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة طبلة الست ساقية الصاوي حفلات حبيب رقص المصرى للفنون الشعبية رضا الحكمة تستضيف منشد غناء

آخر الأخبار

CIB
CIB