موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 05:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

كيفية إخفاء نفسك من الظهور على تطبيق واتساب

واتس
واتس

يتساءل العديد من الأشخاص على موقع البحث الشهير جوجل عن كيفية إخفاء أنفسهم من الظهور على تطبيق واتساب دون حذف التطبيق.

ويمكن اتباع الخطوات التالية لتصبح خفيًا على واتساب دون حذفه:

 

إيقاف تشغيل التنبيهات الصوتية

يمكن للمستخدم البدء بإيقاف نغمات إشعارات واتساب حتى لا يشعر بوجوده، وذلك من خلال إعدادات ”التطبيق، حيث يضغط على الإشعارات، قم باختار لا شيء أو None.


تعطيل التنبيه بالضوء لإشعارات الواتساب

قد تحتوي بعض الهواتف على لمبة LED للإشعارات تومض في حالة وجود رسالة جديدة أو إشعارات أخرى، ولتجنب إظهارها لإشعارات واتساب يتوجه المستخدم لقائمة الإشعارات في إعدادات واتساب، ثم يحدد اختيار الضوء من الخيارات المتعددة المتاحة ثم يختار لا شيء.


إخفاء وجودك على واتساب

يمكنك فرض إيقاف واتساب لمنع ظهورك كمشترك في التطبيق لدى جهات الاتصال واستقبال الرسائل، وذلك من خلال فتح إعدادات الهاتف والانتقال إلى التطبيقات، وتحديد تطبيق واتساب والضغط على Force Stopأو فرض الإيقاف، الأمر الذي سيمنع التطبيق من العمل في الخلفية.

وفي سياق متصل يعمل WhatsApp بشكل دوري على التخلص من الهواتف الذكية القديمة، حيث ذكرت تقارير أن حوالي 50 جهازًا لن تتمكن هذا العام من تشغيل تطبيق المراسلة وهذه هي المرة الثانية خلال الأشهر الثلاثة الماضية التي يتخلص فيها WhatsApp تدريجيًا من الدعم لجزء كبير من أجهزة Android وiOS.

توقف واتساب عن العمل

وآخر مرة حدثت في أكتوبر عندما كشفت WhatsApp أنها لن تدعم iPhone SE وiPhone 6S وiPhone 6S Plus بالإضافة إلى ما لا يقل عن 40 جهاز Android من Samsung وHuawei وLG وSony وZTE وHTC وLenovo وAlcatel.

واتساب

وأكدت WhatsApp هذه المرة أنها لن تدعم ما يقرب من 50 هاتفًا، بما في ذلك Apple iPhone 5 وiPhone 5c. باقي الهواتف في القائمة من صنع Samsung وHuawei وLG وSony وLenovo وZTE.

والسبب وراء عدم دعم هذه الهواتف بعد الآن هو أنها لم يتم تحديثها منذ وقت طويل جدًا ويبدو أن WhatsApp قد رفع متطلبات تطبيقه، لذا فإن الهواتف التي لا تعمل بنظام التشغيل Android 5.0 Lollipop أو iOS 12 على الأقل.

وفي الوقت الحالي، لا تزال الأسئلة الشائعة في WhatsApp تشير إلى أنها تدعم هواتف Android التي تعمل بنظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث ومع ذلك، فإن العديد من الهواتف (إن لم يكن كلها) التي ستفقد دعم WhatsApp في نهاية العام تعمل بنظام Android 4.1 Jelly Bean.

وتتضمن القائمة الهواتف التالية:

أبل
آيفون 5
آيفون 5 سي

أركوس
أركوس 53 بلاتينيوم

ZTE
ZTE Grand S Flex
ZTE Grand X Quad V987
ZTE Memo V956

HTC
HTC Desire 500

هواوي
هواوي اسيند د
هواوي Ascend D1
هواوي اسيند دي 2
هواوي اسيند G740
هواوي Ascend Mate
هواوي Ascend P1
هواوي Ascend D quad XL

لينوفو
لينوفو A820

إل جي
إل جي Enact
LG Lucid 2
LG Optimus 4X HD
هاتف LG Optimus F3
هاتف LG Optimus F3Q
هاتف LG Optimus F5
هاتف LG Optimus F6
هاتف LG Optimus F7
LG Optimus L2 II
LG Optimus L3 II
LG Optimus L3 II Dual
LG Optimus L4 II
LG Optimus L4 II Dual
LG Optimus L5
LG Optimus L5 Dual
LG Optimus L5 II
LG Optimus L7
LG Optimus L7 II
LG Optimus L7 II Dual
LG Optimus Nitro HD

سامسونج
سامسونج جالاكسي الآس 2
سامسونج جالاكسي كور
سامسونج جالاكسي S2
Samsung Galaxy S3 mini
Samsung Galaxy Trend II
سامسونج جالاكسي تريند لايت
هاتف Samsung Galaxy Xcover 2

سوني
سوني اكسبيريا ارك اس
سوني اكسبيريا ميرو
سوني اكسبيريا نيو إل

ويكو
ويكو سينك فايف
Wiko Darknight ZT

واتساب على الهاتف المحمول

وتم بالفعل إيقاف الغالبية العظمى من هذه الهواتف، ومن المفترض ألا تتمكن الهواتف المذكورة أعلاه من تشغيل WhatsApp اعتبارًا من 31 ديسمبر الجاري وبالطبع، هناك حلول تسمح لمستخدمي WhatsApp الذين لديهم أجهزة غير مدعومة بالاستمرار في تشغيل التطبيق، ولكن هذا يؤخر فقط ما لا مفر منه.

وفقًا لـ WhatsApp، كلما اختارت ما يجب إيقاف الدعم، تنظر الشركة في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال يستخدمها أقل عدد من الأشخاص وهذا يعني أنه حتى إذا كان هاتفك يعمل بإصدار أقدم من Android، فقد يظل مدعومًا إذا قرر WhatsApp أنه لا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هذا الهاتف بعينه.

ومع ذلك، مع استمرار Apple وGoogle في دفع تحديثات iOS وAndroid الجديدة، ستقوم WhatsApp بدورها والتخلص التدريجي من الأجهزة القديمة التي تشغل التطبيق. إنها مجرد طريقة أخرى لإقناع المستخدمين بالترقية إلى الأجهزة الأحدث إذا كانوا يريدون الاستمرار في تلقي نفس المستوى من الدعم الذي يحصل عليه جميع مستخدمي WhatsApp الآخرين.

البنك الأهلي
تطبيق واتساب واتساب إخفاء وجودك على واتساب توقف واتساب عن العمل توقف واتساب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB