موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

لو ناوي تشتري.. موبايلات iPhone تتفوق على سامسونج وأوبو

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

كشف تقرير جديد أن شركة آبل Apple الأمريكية الرائدة تهيمن على قطاع إيرادات الهواتف الذكية العالمية هذا العام، حيث حققت الشركة تقدمًا كبيرًا وتفوقت على كل المنافسين العمالقة.

 

فوفقًا لتقرير من Counterpoint Research ، تمكنت الشركة العملاقة آبل من الحفاظ على تصدرها عرش الهواتف الذكية وتمكنت حتى من زيادة حصتها من الإيرادات في سوق الهواتف الذكية العالمية على الرغم من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام بنسبة 3 % على أساس سنوي.

 

وخلال هذا الوقت ، كان هناك أيضًا انخفاض بنسبة 12 % في الشحنات ، ولكن كان هناك ارتفاع بنسبة 10 % في متوسط سعر البيع (ASP).

 

ففي إجمالي المبيعات ، شكلت هواتف 5G ما يصل إلى 46 % من الشحنات في الربع ، وهو ما يمثل ارتفاعًا جديدًا. وفي الربع الثالث من هذا العام ، استحوذت شركة آبل على الريادة المهيمنة بنسبة 42 % من عائدات الهواتف الذكية العالمية.

لو ناوي تشتري..موبايلات iPhone تتفوق على سامسونج وأوبو خصم أكثر من 50%.. النهاردة بس موبايل iPhone X بـ 4700 جنيه هتوفر كتير.. اعرف سعر iPhone 14 Pro Max الجديد في دبي

جدير بالذكر أن هذا ارتفع من 37.1 % فقط عن نفس الفترة من العام السابق. خلال الفترة ما بين يوليو وسبتمبر 2022 ، شهدت هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max الخاصة بالعلامة التجارية مبيعات قوية.

 

وفي ظل تفوق عملاقة التكنولوجيا آبل في المرتبة الأولى ، احتلت شركة سامسونج Samsung الكورية الجنوبية المركز الثاني بحصة إيرادات بلغت 18.3٪. وجاءت شاومي Xiaomi في المركز الثالث بحصة 8.3٪ ، بينما استحوذت شركتا أوبو Oppo و فيفو Vivo على 6٪ و 5٪ على التوالي. لذلك من الواضح أن سلسلة iPhone 14 تعمل بشكل جيد في السوق.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB