موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

4 أنظمة غذائية تساعدك في التخلص من الوزن الزائد

  الوزن الزائد
الوزن الزائد

طرق فقدان الوزن تعد من أكثر الأمور التي يبحث عنها الناس في كافة أنحاء العالم، حيث أن مشكلة الوزن الزائد من المشاكل الرئيسية التي يواجهها الناس في هذا العصر، ويرجع ذلك نتيجة لانتشار الأطعمة والأغذية الضارة، والمليئة بالدهون المهدرجة، والسكريات.

أنظمة غذائية تساعدك في التخلص من الوزن


الصيام المتقطع

هذا هو نوع النظام الغذائي الذي يتضمن صيامًا مشروطًا، لبعض الوقت واتباع نظام غذائي مقيد من أجل إنقاص الوزن بشكل أسرع، ولقد ثبت أن هذا مفيد لكثير من الناس، ويعتبر إجراءً مهمًا لفقدان الوزن، حيث تصوم لمدة 16 ساعة عن الطعام والمشروبات التتي تحتوى على سعرات حرارية، فيما يسمح لك بشرب الماء، والمشروبات الخالية من إي اضافة حتى السكر، لمدة 8 ساعات.

نظام كيتو الغذائي

التركيز الرئيسي للانتقال الجسم إلى نظام كيتو الغذائي، يتم عن طريق التقليل التام للكربوهيدرات من النظام الغذائي، وهذا يؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن المائي ويؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن. ومع ذلك يجب اتباع هذا النظام تحت اشراف طبي.

 

النظام الغذائي النباتي

هذا نظام جديد نسبيًا تم إدخاله في الأنظمة الغذائية النباتية، حيث يتناول الناس فقط المنتجات النباتية، يتم الإعتماد على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات في النظام الغذائي للتحكم في عدد السعرات الحرارية المستهلكة، وقد يشكل هذا النظام خطورة لدى بعض الناس.

التدريب في المنزل

تعتبر التمارين من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن، حيث تساعد في التحكم في تناول السعرات الحرارية والحفاظ على وزن الجسم، إلى جانب ذلك فهو يساعد أيضًا في الحفاظ على لياقتك وتقوية العضلات والمفاصل.

البنك الأهلي
طرق فقدان الوزن كافة أنحاء العالم الوزن الزائد نظام كيتو الغذائي الصيام المتقطع التخلص أنظمة غذائية
tech tech tech tech
CIB
CIB