موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

اليوتيوبر أم وليد تكشف حقيقة تخطي أرباح قناتها حاجز الـ4 ملايين دولار

أرباح الطباخة أم وليد،
أرباح الطباخة أم وليد،

أثارت اليوتيوبر الجزائرية المتخصصة في الطبخ والمعروفة باسم أم وليد جدلا في الفترة الأخيرة ليس بوصفاتها اللذيذة والاقتصادية التي جعلتها تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي، بل عن الأرباح التي تجنيها من يوتيوب، بعدما كشف أحد الموقع عن أرقام قياسية.

وبحسب ما ورد عن برنامج "لايف المشاهير"، خرجت اليوتيوبر أم وليد عن صمتها وكشفت حقيقة أرباحها بعد أن تم التواصل مع مالكة "قناة سميرة" التي تشتغل بها الطباخة الشهيرة.

 

اليوتيوبر أم وليد

وصرحت مقدمة البرنامج أن "سميرة بزاوية" اتصلت بأم وليد والتي أكدت لها أنها لا تتقاضى تلك المبالغ الخيالية من يوتيوب، مشيرة إلى أنها تتقاضى مبالغ صغيرة من البنك حسب عدد المشاهدات والمشتركين.

ومن يوم دخولها عالم مواقع التواصل الاجتماعي لم تكشف "أم وليد" عن وجهها واكتفت بتقديم وصفات الطبخ دون ظهور، كما تعرف بوصفاتها الاقتصادية التي وجدت فيها الكثيرات منقذا في اللحظات الصعبة.

 

أرباح الطباخة أم وليد الجزائرية

وكان موقع "ناث وورث سبوت" المتخصص في الإحصائيات، قد كشف أن ثروة الطباخة الجزائرية فاقت 4 ملايين دولار، مشيرا إلى أن القناة على يوتيوب جذبت 11.3 مليون مشترك، منذ إطلاقها عام 2015.

وأضاف الموقع أنه رغم استحالة الوصول إلى رقم ثابت لعائداتها، فإنه يمكن أن تصل ثروتها إلى نحو 3.35 مليون دولار، لافتا إلي أنه اعتمد في تحديد أرباح القناة، على عائدات إعلانات يوتيوب.

 

أرباح اليوتيوب

وأشار الموقع إلى أنه يمكن أن يكون صافي ثروتها أعلى بالنظر لمصادر الدخل لمستخدم يوتيوب، وأن التوقعات تصل إلى 4.7 مليون دولار، مشددا علي أنها تكسب ما يقدر بنحو 838 ألف دولار في السنة وأن قناتها تستقطب أكثر من 465 ألف مشاهدة يوميًا.

ويمكن لمستخدمي يوتيوب وفق الموقع، كسب ما يتراوح بين 3 دولارات و7 دولارات لكل ألف مشاهدة للفيديو.

 

قناة أم وليد للطبخ

وووفقا للموقع فإذا كانت أم وليد ضمن هذا النطاق، فأنها تكسب 55.89 ألف دولار شهريًا، بإجمالي 838.4 ألف دولار سنويًا.

وبداية سبتمبر الماضي حقّقت قناة أم وليد للطبخ قفزة جديدة بعد تحصلها على الدرع الماسية من يوتيوب، حيث وصلت إلى 11 مليون مشترك وملياري مشاهدة.

وبحسب متابعين أصبحت اليوتيوبر الجزائرية أول امرأة في المغرب العربي تكسب هذا العدد من المشتركين والمشاهدات، كما استطاعت قناة "أم وليد" للطبخ الحفاظ على مشتركيها وزيادة عدد متباعيها بنسبة كبيرة منذ افتتاحها.

وسبق أن شن نشطاء حملة تضامنية من أجل تمكينها من الدرع الماسية، تشجيعا للمحتوى الهادف.

 

حملات لدعم أم وليد

ويقول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، إن السيدة "أم وليد" تعتبر مصدر إلهام للراغبين في التفوق والنجاح، إذ أثبتت أنه يمكن للإنسان التأثير في الآخرين وتحقيق أرباح من دون مظاهر التصنع واللهث وراء النجومية، فهي شخصية تتابع عملها بصمت يثير فضول المتابعين والإعلاميين ومن دون الرد على أي انتقادات تطالها بسبب إخفاء هويتها.

واستطاعت "أم وليد" المحافظة على شخصيتها الغامضة والمجهولة حتى اليوم بالرغم من مرور 7 سنوات على الفيديو الأول الذي نشرته على صفحتها في "يوتيوب"، حتى إنها شاركت في تقديم برنامج تلفزيوني للطبخ على قناة "سميرة تي في" من دون إظهار وجهها، حتى إن فريق القناة لا يعرف هويتها لأنها اشترطت أن تسجل الحلقات بنفسها.

 

نقدم لكم من خلال موقع" فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الطباخة أم وليد أم وليد اليوتيوبر أم وليد ارباح اليوتيوب قناة سميرة وصفات الطبخ اخبار العالم اخبار منوعات
tech tech tech tech
CIB
CIB