موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 08:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بسبب بطء توفير الدولار.. شركة جهينة تعاني من نقص الموارد وإنتاجها مهدد بالتوقف

  جهينة
جهينة

علم مصدر أن شركة جهينة تعاني من نقص في توريدات مواد التعبئة والتغليف وقطع الغيار للماكينات، وبقية مستلزمات الإنتاج ومنها اللبن البودرة المستخدم في الزبادي.

وأوضحت مصادر خاصة، أن النقص الشديد في موارد شركة جهينة جاء بسبب تباطؤ البنوك في توفير الدولار اللازم لتلبية احتياجاتها الاستيرادية من عوامل الإنتاج، نتيجة الظروف الحالية العالمية والمحلية، ما سيؤثر على توقف عمليات استلام وإنتاج وتوزيع الألبان.

جهينة تعاني من نقص الموارد وتوقف توزيع الألبان

وأضافت المصادر الخاصة، أنه في حالة استمرار هذا الوضع، فإن شركة جهينة ستصل إلى نقطة توقف الإنتاج وعدم إمكانية استلام كميات الألبان اليومية من المزارع ومراكز التجميع، وسينقص توفير منتجات الألبان بالأسواق، وأيضًا عدم تلبية احتياجات السوق المحلية.

وأكدت المصادر، على أن بعض الموردين الخارجين يتوقفون عن الشحن والتوريد بسبب مستحقاتهم البالغة أكثر من 40 مليون دولار.

وفي سياق آخر، رفعت شركة جهينة كافة أسعار ألبان جهينة وزن كيلو وكيلو ونصف، سواء كامل الدسم أو منزوع الدسم، للمرة الرابعة في 2022، لكن الزيادة الأخيرة التي سيتم العمل بها بداية من 26 نوفمبر الحالي، هي الأعلى.

وبحسب مستند حصل عليه المصدر، من التجار أعضاء الغرف التجارية، ارتفع سعر حليب جهينة 1 لتر كامل الدسم، ونصف دسم، وخالي الدسم بنحو 3 جنيهات إلى 26.5 جنيه للمستهلك النهائي، وسعر التجار 25 جنيهًا، بزيادة 3 جنيهات، وسعر الكرتونة 300 جنيه.

البنك الأهلي
شركة جهينة جهينة توزيع الألبان أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB