موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 11:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2022/ 2023

  المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

تنطلق بعد قليل، امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2022/ 2023.

 

اليوم.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2022/ 2023

 

ويؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري، اليوم السبت الموافق 24 / 12 / 2022، امتحاني القرآن الكريم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

فيما، يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي الأزهري، اليوم السبت الموافق 24 / 12 / 2022، امتحاني الفقة واللغة العربية (ورقة أولى) (النحو).

 

بينما، يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي الأزهري، اليوم السبت الموافق 24 / 12 / 2022، امتحاني الفقة واللغة العربية (ورقة أولى) (النحو والصرف).

 

على جانب أخر، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، بالأزهر الشريف تعليمات حركة النقل والندب الداخلية الرئيسية للعام الدراسي 2022 / 2023م.

 

وجاءت تعليمات حركة النقل والندب الداخلية الرئيسية للعام الدراسي 2022 / 2023م، كالتالي:-

 

أولًا- ضوابط النقل من معهد إلى معهد داخل الإدارة: الموافقة على طلب النقل من شيخ المعهد المنقول منه ثم الموافقة من الموجه المشرف للمادة، ثم موافقة الموجه العام وموافقة مدير الإدارة التعليمية، مع ضرورة التأكد من تخصص صاحب الطلب بالكادر.

ثانيًا- ضوابط النقل من معهد من إدارة إلى إدارة أخرى: الموافقة على طلب النقل من شيخ المعهد المنقول منه ثم الموافقة من الموجه المشرف للمادة، ثم موافقة الموجه العام وموافقة مدير الإدارة التعليمية المنقول منها مع ضرورة التأكد من تخصص صاحب الطلب بالكادر، ثم موافقة مدير الإدارة التعليمية المنقول إليها ويتم توجيهه إلى المعاهد التي بها عجز بالإدارة المنقول إليها.

ثالثًا- ضوابط الندب: يتم عمل مقترح لسد العجز لكل إدارة تعليمية بعرفة الموجه المشرف للمادة، التي بها عجز، ثم اعتمادها من الموجه العام للمادة ثم من الإدارة التعليمية، وذلك بالنسبة للذكور ويكون الندب من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية والثانوية ويكون الندب أقصاد 3 أيام فقط، والندب لسد العجز من الإعدادية والثانوية إلى المرحلة الابتدائية يكون ندبا جزئيا في التخصصات التي بها عجز حسب حاجة العمل ولمدة عام دراسي بالتناوب، ويكون الندب للأحدث فالأحدث بالنسبة للرجال على أن يبقى بمعهده الأصلي يوما واحدا على الأقل، أما بالنسبة للسيدات يكون الندب لمدة فصل دراسي واحد من المعاهد التي بها زيادة ويكون الندب للأحدث فالأحدث وبالتبادل بين المعلمات خلال الفصلين الدراسيين.

البنك الأهلي
الأزهر المعاهد الأزهرية امتحانات الفصل الدراسى الأول أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB