موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

رئيس قناة السويس: يمكن للهيئة بيع أصول من الصندوق وليس بيع الهيئة

موقع السلطة

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه يمكن للهيئة بيع أصول من الصندوق وليس بيع الهيئة، وصندوق قناة السويس ليس له أصول بالقناة أو ميزانيتها أو مشروعاتها وهو كيان مستقل.

وشدد "ربيع"،خلال كلمته اليوم بمؤتمر صحفي لهيئة قناة السويس، المذاع عبر فضائية "اون إي"، اليوم الخميس،، على أنه لن يسمح بوجود أجانب ضمن هيئة القناة ولن يسمح بتغيير الهوية، والسيادة للقناة ستبقى مصرية.وأوضح أن صندوق قناة السويس سيكون له مجلس إدارة وخبراء من خارج الهيئة مختصون بالاستثمار والاقتصاد والقانون.

 

تدشين مشاريع عملاقة من خلال صندوق قناة السويس

موضوعات ذات صلة

 

وتابع: "احنا هنا بنتكلم عن تدشين مشاريع عملاقة تختص بناء السفن الكبرى وأحواض وترسانات بدراسات جدوى والناجحة هو التي سيتم تنفيذها".

وعقد الفريق أسامة ربيع ،رئيس هيئة قناة السويس، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الخميس، لاستعراض تفاصيل مشروع قانون صندوق هيئة قنا ةالسويس، والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بذلك.

كما يهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على حصاد أعمال القناة خلال عام 2022 وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة .

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمة من الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة يليها بدء فعاليات المؤتمر الصحفي وتلقي أسئلة السادة الصحفيين.

ويذكر أن يذكر أن مجلس النواب، وافق منذ يومين على إنشاء صندوق خاص تابع لهيئة قناة السويس، للعمل فى عدد من المجالات الاستثمارية والاقتصادية، منها استغلال الأصول، وتنميتها بالشكل المناسب.

وأصدر مجلس الوزراء بيان رسمى ، أوضح فيه أن الصندوق سيساهم فى تمكين الهيئة من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التي تحدث نتيجة أى ظروف استثنائية أو سوء فى الأحوال الاقتصادية، وأن جميع حساباته تخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.

البنك الأهلي
موقع السلطة قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس اسامة ربيع صندوق قناة السويس بيع أصول القناة
tech tech tech tech
CIB
CIB