موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

استمرار الاحتفالات المجنونة في الأرجنتين رغم حالات الوفاة والإصابات

موقع السلطة

تتويج الأرجنتين ببطولة كأس العالم، بعد غياب 36 عاماً، نتج عنه فرحة مجنونة من قبل الشعب العاشق لكرة القدم، بمختلف أعماره، حيث يعد الجمهور الأرجنتيني من الأكثر جنوناً بعالم الساحرة المستديرة منذ بدايتها، خاصة في المحافل القارية الكبرى.

الفرحة المجنونة بـ كأس العالم مازالت مستمر، بالرغم من وجود حالات وفاة، وإًصابات عديدة، بعد نزحت الملايين إلى العاصمة الأرجنتينية بيونيس أيرس، للاحتفال بوصول لاعبي المنتخب المتوجين ببطولة كأس العالم بقيادة النجم ليونيل ميسي، على حساب فرنسا.

الأرجنتين

 

فرحة مميتة في الأرجنتين بكأس العالم

 

وكشفت تقارير صحفية عالمية عن وجود حالات وفاة حيث اثنان من جماهير منتخب الأرجنتين مصرعهما أثناء الاحتفال في العاصمة بيونيس أيرس.

الأرجنتين

ووفقا لما ذكرته التقارير الصحفية فإن هناك مشجعا أرجنتينيا يبلغ من العمر 24 عامًا لقى حتفه بعد سقوطه من فوق جسر خلال احتفالات فوضوية بـ كأس العالم بالعاصمة بيونيس أيرس.

كما دخل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات في غيبوبة بسبب إصابات خطيرة في الرأس بعد سقوط قطعة من الرخام من نصب تذكاري في ساحة سان مارتن.

الأرجنتين

وقفز من فوق الجسر على حافلة منتخب الأرجنتين، حيث وصل زميله إلى الحافلة، لكن المشجع الآخر سقط على الأرض ومات في الحال.

الأرجنتين

وأوضحت التقارير أضاً عن وجود 8 إصابات بعضهم بكسور في الذراع والساق، بسبب تسلق إشارات المرور وأماكن مختلفة لا يمكن للشخص أن يتسلقها.

الأرجنتين

لذلك تكتمل الاحتفالات حتى نهايتها بعد أن كان من المقرر أن تجوب المدينة لمدة 8 ساعات، وذلك بسبب إصابات المشجعين وموت آخرين.

 

إلى متى يستمر ميسي مع منتخب الأرجنتين؟.. أسطورة التانجو السابق يجيب

 

إلى متى يستمر ميسي مع الأرجنتين؟,.. يبدو أن مصير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي, لاعب الفريق الأول بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي, مع راقصي "التانجو" أصبح حديث االصباح والمساء, بعد التتويج ببطولة كأس العالم قطر 2022, وتحقيق حلم الطفولة والبطولة الوحيدة التي كانت تنقصه.

الأرجنتين

وتحدث خورخي فالدانو أسطورة الأرجنتين السابق، عن مصير ميسي، بعد التتويج مع الأرجنتين ببطولة كأس العالم، والفوز على منتخب فرنسا يوم الأحد الماضي، بركلات الترجيح.

وأوضح فالدانو أسطورة الأرجنتين السابق، خلال تصريحات صحفية بأن ميسي تعرض لضغوطات كبيرة للغاية خلال مسيرته الكروية، خاصة مع من قبل جماهير الأرجنتين التي كانت تسعى لتحقيق الحلم الغائب منذ 36 عامًا، وكان العبئ الأكبر على ليو.

 

إلى متى يستمر ميسي مع الأرجنتين؟

 

وقال فالدانو إنه عاش مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022، في توتر كبير، أكثر مما كان عليه في عام 1986، ووصفها" مباراة مثيرة ومتوترة للغاية".

الأرجنتين

وعن موعد اعتزالميسي قال فالدانو: "في كأس العالم هذه لم يركض كثيرًا، لكنه كان حاسمًا للغاية، لقد أجريت مقابلة معه قبل أسبوع من البطولة، مزحت معه بأنه سيكون أحد اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم لخمس مرات، قال لي بأنه إذا أصبح بطلًا للعالم، سيستمر مع الأرجنتين حتى مونديال 2026".

 

الأرجنتين بطلاً لكأس العالم قطر 2022 للمرة الثالثة في تاريخه

 

مباراة الأرجنتين وفرنسا, انتهت بتتويج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم قطر 2022،بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما، على ستاد لوسيل.

تقدم الأسطورة ليونيل ميسي بالهدف الأول، من ركلة جزاء، تم احتسابها ضد عثمان ديملبي من قبل حكم المباراة، في الدقيقة 24 وسددها ميسي بنجاح.

وأضاف أنخيل دي ماريا، الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 34، بعد جمة منظمة انتهت بتمريرة عضية خطيرة حولها دي ماريا بنجاح في المرمى.

الأرجنتين

وانفجر المنتخب الفرنسي في دقيقتين عن طريق النجم كيليان مبابي بتسجيل هدفين متتاليين،(80و81)، ليتعادل المنتخب الفرنسي، وتشتعل الأجواء ف ملعب لوسيل.

 

مباراة فرنسا والأرجنتين

 

احتسب الحكم ركلة جزاء لفرنسا، سجلها مبابي في الدقيقة 80، وعاد مبابي للتألق مستغلاً انطلاقة كومان وعدة تمريرات انتهت بتسديدة صاروخية من كيليان بطريقة رائعة في الدقيقة 81.

و لجأ كلا الفريقين إلى الوقت الإضافي لحسم بطل كأس العالم قطر 2022، ونجح ميسي مجددا في هز شباك فرنسا وتسجيل الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 108.

وعاد مبابي مجدداً للرد على ميسي بتسجيل الهدف الثالث والتعادل لفرنسا في مرمى الأرجنتين، منر ركلة جزاء في الدقيقة 118.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية مستحقة بالدور نصف النهائي، فيما تغلب منتخب فرنسا على المغرب بثنائية نظيفة.

 

ميسي ملك الإنستجرام بعد التتويج بـ كأس العالم

 

ميسي ملك الإنستجرام احتفل بتتويجه بلقب كأس العالم 2022، بنشر صورة له من احتفالات التتويج، وحظيت الصورة بتفاعلات كبيرة، حيث أعجب بها أكثر من 57 مليون شخص في أقل من 48 ساعة.

ميسي علق على الصورة قائلا: "حلمت به عدة مرات، أردت ذلك كثيرا لدرجة لا أستطيع أن أصدق ذلك.. شكرا جزيلا لعائلتي ولكل من يدعمني وأيضا لكل من آمن بنا، نظهر مرة أخرى أن الأرجنتينيين عندما نكافح معًا ونتحد، نكون قادرين على تحقيق ما شرعنا في القيام به، الاستحقاق ينتمي إلى هذه المجموعة، التي تفوق الأفراد، إنها قوة الجميع الذين يناضلون من أجل نفس الحلم الذي كان أيضا حلم جميع الأرجنتينيين.. لقد فعلناها!!!"

وأوضحت تقارير عالمية أن منشور ميسي على الإنستجرام تفوق صورة البيضة الشهيرة، التي حصدت نحو 56 مليون إعجاب، منذ نشرها لأول مرة في يناير 2019.

البنك الأهلي
ميسي فرنسا كأس العالم الأرجنتين كاس العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB