موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

شائعة وفاة عادل إمام.. ماذا قال الزعيم في آخر ظهور؟

موقع السلطة

أثيرت العديد من الشائعات حول الفنان عادل إمام في الفترة الأخيرة، والتي نفاها أحيانًا وكثيرًا ما يتجاهلها، لكنها دومًا تصيب عائلته بالإزعاج، خصوصًا أنها تتعلق بحالته الصحية وأبرزها إشاعة موته، كما انتشر مؤخرا خبر إصابته بمرض الزهايمر، ما جعله يتصدر مؤشرات البحث على موقع البحث "جوجل".

 أبرز الإشاعات حول الفنان الكبير عادل إمام وتعليقه على الشائعة في تصريحات سابقة

 

وفاة والدة عادل إمام

 

وكان أول تعليق من عادل إمام من ٦ سنوات عقب وفاة والدته: في أولى حلقات برنامج «yes, I'm Famous» المذاع عبر فضائية «mbc مصر»: "لا أخاف من الموت فهذا قضاء الله".

وتابع عادل إمام: أنه دخل فى حالة انهيار بعد وفاه والدته بفترة قصيرة نظرًا للعلاقة الوطيدة التي كانت بينهما، وأضاف عادل إمام أن والدته كانت مريضة جدًا وذكر أنه تلقى مكالمة من المستشفى أخبروه فيها أن والدته توفيت، وبتأثر شديد روى الزعيم قصة وفاة والدته، حيث قال إنه فور تلقى الخبر صلى ركعتين وذهب إلى المستشفى ليجد والده لأول مرة يبكى، مضيفا أنه رفض أن يكشف وجهه، لكنه بعد نحو شهر، كان يقود سيارته فى وسط البلد، وقام بركن السيارة قائلا "وقعدت أعيط عياط افتكرت أمى واكتشفت أنى افتقدت أكبر حب فى حياتى ما فيش حد هيحبنى قد أمى".

رد المنتج عصام إمام على خبر وفاة الزعيم

وكان أخر تعليق من المنتج عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام، ردًا على انزعاج الأسرة من الإشاعات، حيث قال عصام إمام خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر" مع الإعلامى عمرو أديب :"الناس مستعجلة على إيه.. ده عادل إمام لو حصله حاجة كل الناس هتعرف وأنت أولهم يا أستاذ عمرو أنت قريب من العيلة"

وأوضح: "ما قاله الإعلامي محمد الباز في برنامجه بشأن أن الزعيم لن يعود للفن ويعاني من أعراض الزهايمر، كلام غير صحيح تماما".

وتابع شقيق الزعيم: "المفروض نتحرى الأول"، لافتا إلى أنه تلقى اتصالا من أستراليا من شخص لا يعرفه يطمئن على حالة الزعيم.

 

من هو عادل إمام؟

 

هو من مواليد القاهرة 1940، وتخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، حيث بدأ رحلته الفنية على خشبة المسرح، حيث شارك في عام 1962 بأدوار مسرحية صغيرة حتى عهد السبعينيات، وكانت أول مسرحية بعنوان "أنا وهو وهي" بطولة فؤاد المهندس وشويكار والتي حققت نجاحًا كبيرا، ومن ثم توالت الأعمال المسرحية.

ثم استطاع أن يُحقق نجاحا كبيرا في السينما والدراما التلفزيونية، خاصة وأنه كان يناقش المواضيع العامة في المجتمع المصري والعربي بجرأة على المستوى السياسي والاجتماعي، مما جعل أفلامه تتصدر قوائم المشاهدة على المستوى المحلي والعربي، واكتسب شهرة واسعة على المستوى الجماهيري والدبلوماسي، حيث تم اختياره في العام 2000 سفيرًا للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللأجئين التابعة للأمم المتحدة.

 

آخر أفلام عادل إمام

 

وكان أخر أعمال الزعيم هو فيلم "زهايمر" للمخرج عمرو عرفة، عام 2010، وجسد الزعيم عادل إمام خلال أحداث الفيلم شخصية محمود شعيب رجل أعمال غني، يطمع أبناؤه في ثروته فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بألزهايمر، وتعيينهم أوصياء عليه إلا أن ممرضته تقلب أحداث الفيلم بالكامل وشارك في بطولته كل من رانيا يوسف، فتحي عبد الوهاب، أحمد رزق، نيللي كريم.

 

الأعمال القادمة

 

بعد غياب 12 عاما، يعود الزعيم من جديد إلى السينما مع ابنه المخرج رامي إمام، الذي يحمل اسم "الواد وأبوه"، و تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا الاجتماعية حول العلاقة بين أب وابنه و من المقرر أن يبدأ تصوير العمل خلال الشهور المقبلة، بعد اختيار الأبطال والممثلين.

البنك الأهلي
جامعة القاهرة عادل إمام الأمم المتحدة عصام إمام فيلم الواد وأبوه فيلم زهيمر فيلم زهايمر وفاة الزعيم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB