موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بدلا من الأهلي.. الرجاء المغربي يتمسك بالمشاركة في كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أكد عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء البيضاوى، تمسكه بحق ناديه فى المشاركة بالنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية التى يستضيفها المغرب فبراير المقبل 2023.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مشاركة الأهلي فى بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير المقبل، وفقا للائحة المونديال التى تنص على عدم مشاركة فريقين من بلد واحد، وبالتالى سيشارك الأهلى وصيفا لبطل أفريقيا، الذى سيشارك كمستضيف للبطولة.

وقال رئيس نادى الرجاء المغربى، فى رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، نشرها موقع " le360" المغربى، "نتشبث بأحقية فريقنا في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية البطلة التي ستقام بالمغرب بصفتنا فريق البلد المنظم للدورة".

وأضاف البدراوي، "أحقية ترشحنا قبل أى فريق أفريقي آخر، حتى وإن كان وصيف بطل النسخة الأخيرة، اتصلنا هاتفيا بمسؤولي جامعتنا من أجل التنسيق، وأرسلناهم رسميًا، كما راسلنا رسميًا مسؤولي الفيفا قبل الحسم الثلاثاء".
ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه، بعدما شارك في النسخة الماضية من المونديال في الإمارات، ونجح في حصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.

اقرأ أيضًا

رسمياً.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية

واعتاد الأهلي على المشاركة في مونديال الأندية؛ حيث يعد أكثر أندية أفريقيا وثاني أكثر فرق العالم مشاركة في المونديال بعدد مشاركات وصل ( 7 مرات )، بعدما شارك بـ7 مناسبات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.

كان أعلن النادي الأهلي، مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل بدولة المغرب.
وكشف جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن منح المغرب حق تنظيم كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل.
ويمنح هذا الأمر الأهلي فرصة المشاركة في النسخة الثالثة على التوالي من المسابقة رغم عدم تحقيق البطولة القارية.
اكتب إلى القسم الرياضى ببوابة الأخبار والمسائي

البنك الأهلي
كأس العالم للأندية نادي الرجاء البيضاوى الأهلي المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB