موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

قبل عرض ”أخي فوق الشجرة”.. رامز جلال و”الألش” في أسماء أفلامه

رامز جلال
رامز جلال

يستعد رامز جلال لطرح فيلم سينمائي جديد بعنوان "أخي فوق الشجرة"، الذي يستدعي إلى الذاكرة على الفور اسم فيلم عبد الحليم حافظ "أبي فوق الشجرة" آخر أفلام العندليب الأسمر الصادر عام 1969 ومن إخراج حسين كمال.

واللافت للنظر أن رامز جلال اعتاد كثيرًا في اختيار أسماء أفلامه على أن تكون قريبة الشبه أو مستوحاة من أسماء أعمال فنية قديمة، رغم أن حبكتها الدرامية ونوعيتها مختلفة تماما عن الفيلم الأصلي، إذ أن الفيلم الحديث "أخي فوق الشجرة" المقرر عرضه يوم 18 يناير الجاري، من نوعية الأعمال الكوميدية ويجسد فيه رامز جلال شخصية مدير فندق يواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، وبالطبع هذه القصة ليس لها علاقة بفيلم عبد الحليم حافظ الشهير.

ويشارك في بطولة فيلم "أخي فوق الشجرة" نسرين طافش، تارا عماد، حمدي الميرغني، دينا محسن، محمد ثروت، من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

التجربة السينمائية الأخيرة لرامز جلال "أحمد نوتردام"، أيضا استلهم اسمها من رواية فيكتور هيجو الأشهر" أحدب نوتردام"التي تم تحويلها إلى عدة أعمال أجنبية شهيرة منها The Hunchback of Notre Dame الصادر عام 1996، وكذلك فعل النجم الكوميدي في فيلمه "رغدة متوحشة"، الذي يستدعي إلى الذاكرة فيلم نادية الجندي ومحمود حميدة الشهير "رغبة متوحشة".

تأتي أسماء أفلام رامز جلال على طريقة تغيير حرف أو اثنين في كلمة ما لتغيير المعنى الأصلي بشكل كوميدي أو بالتعبير الدارج "الألش"، ويساعده على ذلك أنها أعمال فنية كوميدية خفيفة، وقد يثير الاسم ضحك الجمهور قبل دخول صالة العرض، والأمر ليس بجديد على الفنان الكوميدي، إذ بدأه مبكرا مع أول بطولاته المطلقة في السينما "أحلام الفتى الطائش" عام 2007، والمستوحى من مسلسل عادل إمام الشهير "أحلام الفتى الطائر".

 

 

 

البنك الأهلي
رامز جلال أخي فوق الشجرة أفلام رامز جلال أفلام 2023 اخبار الفن

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB