موقع السلطة
السبت، 13 يوليو 2024 07:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على أضرار الامتناع عن تناول النشويات

  النشويات
النشويات

تعرف النشويات على أنها أحد أنواع العناصر التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ومنها البطاطس والأرز والمكرونة والمعجنات، والإفراط في تناولها قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض، والشعور ببعض الأعراض مثل الخمول والكسل والإعياء واضطرابات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى زيادة الوزن، وعادة يمتنع الأشخاص الذين يعانون من السمنة عن تناول النشويات عند اتباعهم لأحد الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن.

الامتناع عن تناول النشويات يضعف العضلات

ووفقا لما جاء بموقع تايمز ناو نيوز، ليس من الصحيح أن يؤدي الامتناع عن تناول النشويات إلى خسارة الوزن، حيث تضعف عضلات الجسم في حالة قطع النشويات بشكل كامل، حيث تتكون النشويات من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم ومنها السكريات والنشا ومكونات السليلوز، بالإضافة إلى بعض المواد التي تمد الجسم بالطاقة، لذلك تعتبر الكربوهيدرات أحد المجموعات الغذائية الرئيسية.

الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات صحية

يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة معتدلة من النشويات الصحية، ومنها الخبز الأسمر وبسكوت الشوفان والبطاطا والفصوليا والأرز، فكل هذه الأنواع تحتوي على نشويات صحية ولكن يجب استهلاك كميات بسيطة منها إذا كنت تعاني من الوزن الزائد.

كيف تعمل النشويات؟

يوصي أطباء من كلية الطب بجامعة هارفارد، بعدم الامتناع عن تناول النشويات، حيث يكسر الجسم الكربوهيدرات ويتم تحويلها إلى سكريات وجلوكوز، ينقل عبر الدم إلى خلايا الجسم عن طريق الأنسولين، ثم تستخدم تلك الخلايا الجلوكوز كـ وقود لإمداد الجسم بالطاقة.

الحد الأدنى لتناول النشويات

وفقا للأكاديمية الوطنية للعلوم، فإن الحد الأدنى لكمية النشويات التي يمكن أن يتم استهلاكها على مدار اليوم هي 130 جرام للأشخاص العاديين، و175 للمرأة الحامل، ويمكن للسيدات حتى سن الـ 50 تناول من 30 إلى 60 جرام في الوجبة الواحدة، ومن 75 إلى 120 جرام للرياضيات، أما للرجال فيمكن تناول من 75 إلى 90 جرام في الوجبة الواحدة للشباب، ومن 45 إلى 75 جرام في الوجبة الواحدة لكبار السن.

البنك الأهلي
السعرات الحرارية البطاطس أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB